دوري أبطال أوروبا "3"| قمة معقدة لأرسنال وباريس ونزهة لريال مدريد

تاريخ النشر: 23/10/2023
269
منذ 7 شهور

تنطلق مساء يوم غدا الثلاثاء الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة بايرن ميونخ الألماني أمام مضيفه جالطا سراي التركي، كما سيلعب إنتر ميلان الإيطالي مع ريد بول سالزبورج النمساوي.

وسيلعب أيضا مانشستر يونايتد الإنجليزي مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، وسيرحل ريال مدريد الإسباني لمواجهة سبورتنج براجا البرتغالي، وفي لقاء القمة سيلعب إشبيلية الإسباني مع ضيفه أرسنال الإنجليزي.

مباريات يوم الأربعاء: 

ستنطلق مباريات يوم الأربعاء، بمواجهة قوية بين برشلونة الإسباني وضيفه شاختار الأوكراني، كما سيلعب سيلتيك الأسكتلندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفي قمة مرتقبة سيلعب نيوكاسل يونايتد مع بوروسيا دورتموند الألماني، كما سيلعب باريس سان جيرمان الفرنسي مع ميلان الإيطالي، كما سيلعب يونج بويز السويسري مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ترتيب الهدافين: 

يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، بعد مرور جولتين، الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع هويلاند مهاجم مانشستر يونايتد بنفس عدد الأهداف.

ويحتل الترتيب الثالث جواو فيليكس مهاجم برشلونة برصيد هدفين، بالتساوي مع كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد، وجالينو مهاجم بورتو البرتغالي.

ترتيب صناع الألعاب: 

يتصدر القائمة الخماسي مولينا ظهير أتلتيكو مدريد، فيرمين لاعب أنتويرب البلجيكي، رافينيا جناح برشلونة، ساكا جناح أرسنال، والإنجليزي سانشيز لاعب وسط جالطا سراي بصناعة هدفين لكلاهما.

احصائيات البطولة حتى الأن: 

-تم تسجيل (103) هدفا، خلال (32) مباراة حتى الآن في دور المجموعات.

-برشلونة الأكثر تسجيلا برصيد (6) أهداف بعد مرور جولتين.

-ريال مدريد الأكثر استحواذا على الكرة بنسبة (69.5%).

-برشلونة لم يستقبل مرماه أي هدف حتى الأن.

-مانشستر سيتي الإنجليزي الأكثر محاولة على مرمى المنافسين بـ (55) محاولة.

قمة باريس سان جيرمان ضد ميلان: 

تواجه الفريقين من قبل 4 مرات، فاز ميلان مرتين  مسجلا  5 أهداف، بدون أي انتصار لباريس الذي سجل هدفين فقط، بينما كان التعادل حاضرا في مباراتين.

حمل تطبيق سعودي الآن