ولي العهد يعلن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تاريخ النشر: 23/10/2023
21
منذ 6 شهور
ولي العهد يعلن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

 أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ اليوم الإثنين، عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، والذي تنظمه المملكة في الرياض سنويًا ابتداءً من صيف العام 2024. 

وستشكل البطولة منصة مهمة، تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يشهد نموا متزايدًا، وسترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

 كما أعلن سمو ولي العهد إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة، وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء، والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية، وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

 وقال سمو ولي العهد، إن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن البطولة ستسهم في تعزيز التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تنويع الاقتصاد، وتعزيز قطاع السياحة، وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين، والمقيمين والزائرين على حد سواء.

ومن المقرر أن تقام البطولة في صالات مغلقة، مصحوبة بالعديد من الأنشطة والفعاليات، لتكون فرصة فريدة في جذب شريحة جديدة من الزائرين المهتمين بقطاع الألعاب الإلكترونية، وتنشيط القطاع السياحي في مدينة الرياض خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا

موعد الإعلان عن تعاقد اتحاد كرة القدم مع مانشيني لتولي الأخضر

عرض خرافي يقرب مانشيني من تولي المنتخب السعودي.. الإعلان اقترب

حمل تطبيق سعودي الآن