5 نجوم عالميين على أعتاب الرحيل عن الدوري السعودي في يناير

تاريخ النشر: 21/10/2023
827
منذ 7 شهور

كشف موقع Football Transfers عن 5 نجوم عالميين يتوقع رحيلهم عن أندية دوري روشن السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

ورشح التقرير العالمي، النجم البرازيلي نيمار جونيور، كأبرز المرشحين لمغادرة الهلال في يناير بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف واحتمالية غيابه عن الملاعب لفترة طويلة.

وكان نيمار قد أعرب عن رغبته بالعودة إلى نادي طفولته سانتوس البرازيلي أو الانتقال إلى الدوري الأمريكي، إلا أن إصابته القوية التي تعرض لها مع منتخب البرازيل قد تجعل هذه الخطوة مستحيلة.

وجاء الكولومبي دافيد أوسبينا، حارس مرمى النصر، ضمن المرشحين لمغادرة دوري روشن السعودي، بعدما تحول كسر المرفق الذي كان يفترض أن يبعده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع فقط إلى كابوس يهدد الحارس الذي لم يشارك في أي مباراة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان النصر قد استبعد أوسبينا من قائمة الفريق مع بداية الموسم الجاري (2023-2024)، بسبب عدم الجاهزية للعودة إلى الملاعب، في انتظار ما ستؤول إليه فترة الانتقالات الشتوية من حسم بقاء اللاعب أو رحيله بشكل نهائي.

ويعد جناح الاتحاد جوتا، أبرز المرشحين للرحيل عن المملكة، والذي وصفه التقرير ببطل إحدى أغرب القصص الملحمية في الدوري السعودي، حيث درس مسئولو النادي فكرة إنهاء عقده في وقت ما، وكان مرشحًا للرحيل بعد أسابيع فقط من انتقاله مقابل 30 مليون يورو.

وجاء لاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا أحد المرشحين لمغادرة النصر في يناير، رغم انتقاله مؤخرًا في فترة الانتقالات الصيفية مقابل 25 مليون يورو، بعدما كان اللاعب على رادار بعض الأندية الكبرى في أوروبا.

وشارك فوفانا في 3 مباريات فقط مع النصر، وغاب عن 5 مباريات بسبب الإصابة، وعاد ليشارك بديلًا أمام استقلول دوشنبه الطاجكي في دوري أبطال آسيا، ما يشير إلى أن انتقاله إلى صفوف العالمي كان خطوة خاطئة.

أما عن المرشح الخامس والأخير، فهو المدافع التركي ميريح ديميرال، الذي يلعب في صفوف الأهلي، والذي رفض الانتقال إلى نادٍ أوروبي كبير، وقرر مغادرة أتلانتا للانتقال إلى الأهلي.

وبعد بداية واعدة، شارك ديميرال في خسارة الأهلي القاسية أمام الفتح بخماسية لهدف، والتي نال فيها بطاقة حمراء، كما شارك في الخسارة أمام النصر بنتيجة (3-4)، قبل أن يتعرض لإصابة أجبرته على إجراء عملية جراحية في الركبة، ليتأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الحائلي يشارك سانتو في تدمير الاتحاد.. أزمة راموس وتجميد العبود

فؤاد أنور والشباب .. أزمة تشعل صراع الهلال والنصر !!

حمل تطبيق سعودي الآن