كواليس صادمة تهدد "توثيق تاريخ الكرة السعودية".. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 20/10/2023
1131
منذ 6 شهور
كواليس صادمة تهدد توثيق تاريخ الكرة السعودية.. ماذا حدث؟

كشفت تقارير صحفية عن أزمة جديدة تلوح في الأفق، بشأن ملف توثيق تاريخ الكرة السعودية، بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مشروع التوثيق، بالتعاون مع نظيره الدولي "فيفا".

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن أعضاء فريق عمل لجنة توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، قاموا بمخاطبة مسئولي الملف في الاتحاد السعودي، من أجل معرفة مصير المشروع، وموعد بدء الاجتماعات والأعمال، حيث لم يتلق فريق العمل أي رد على استفساراتهم.

وأضاف المصدر أنه لم يتم عقد أي اجتماع بين أعضاء لجنة توثيق تاريخ الكرة السعودية، وكان آخر تجاوب من قِبل الاتحاد السعودي قبل ثلاثة شهور، والذي أفاد بأنه ينبغي حضور خبراء "فيفا" الأجانب" من أجل بدء المشروع.

وتعذر بدء الاجتماعات لعدم وصول خبراء "فيفا"؛ لانشغالهم خارج المملكة، فيم طالب بعض الأندية بأن يكون وجود الخبراء "عن بعد" من خلال تقنيات الاتصال المتاحة، ولكن تم الإصرار على أن تكون الاجتماعات حضورية، وفق الجدول الزمني للمشروع الذي تم طرحه في الاجتماع التأسيسي.

وطبقًا للجدول الزمني للمشروع، فإنه كان يفترض إعلان نتائج مشروع التوثيق خلال شهر مارس 2024، أي بعد حوالي 5 شهور، ولكن أعمال اللجنة لم تبدأ بعد.

يذكر أن فريق عمل مشروع التوثيق، المكون من 11 عضوًا، قد وقعوا عقودًا لمدة عام، بدءًا من شهر مايو الماضي، تضمنت عدة شروط؛ منها عدم الإفصاح حول أي موضوع يشمل التوثيق أو الإحصاءات الرقمية لأي نادٍ عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، وكان مقررًا أن يعقد اجتماع لفريق العمل مرتين شهريًا بشكل حضور، من إعلان أسماء الفريق.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الاتحاد سبق الأهلي في الهبوط؟.. مسئول في التوثيق يوضح

لجنة توثيق البطولات تعلن عن أسماء المرشحين من الأندية

حمل تطبيق سعودي الآن