الهلال لن يخسر كثيرا.. بالوثائق تعويض ضخم يوازي راتب نيمار

تاريخ النشر: 19/10/2023
997
منذ 6 شهور
الهلال لن يخسر كثيرا.. بالوثائق تعويض ضخم يوازي راتب نيمار

على عكس ما تردد، فجر المستشار القانوني أحمد الأمير، مفاجأة مدوية، تخفف من صدمة إصابة البرازيلي نيمار داسيلفا مع منتخب بلاده، على نادي الهلال وجماهيره، بشأن قيمة التعويض المالي الذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الإصابات الطويلة. 

تعرض نيمار للإصابة خلال مباراة منتخب البرازيل أمام أوروجواي، والتي انتهت بخسارة بلاده بهدفين نظيفين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وخرج نجم الهلال من الملعب باكيًا على نقالة الإسعاف ومنها إلى أحدى المستشفيات في أوروجواي. 

وبعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة، أعلن نادي الهلال، عن تعرض النجم البرازيلي نيمار جونيور، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، ليحتاج إلى عملية جراحية وبرنامج علاجي ستتحدد مدته في وقت لاحق.

وكان المستشار القانوني يعقوب المطير، قد قال خلال تصريحات تليفزيونية، بأن مبلغ 7 مليون و500 ألف يورو هو أقصى تعويض يدفعه الاتحاد الدولي "فيفا" لنادي اللاعب المصاب في المباريات الدولية.

من جهة أخرى، أشار المستشار القانوني أحمد الأمير، إلى رأي أخر استنادا للوائح "فيفا" بتعويض الهلال بمبلغ مالي يقدر بأكثر من 10 أضعاف ما أوضحه يعقوب المطير. 

ونشر المستشار القانوني أحمد الأمير، صورا من "برنامج حماية الأندية التابع للفيفا"، معلقا: " سوف تتحمل (فيفا)، رواتب نيمار لمدة سنة كاملة (٣٦٥) يوم، وذلك من خلال برنامج الفيفا لحماية الأندية، ولكن على الهلال أن يقوم برفع طلب للاتحاد الدولي خلال ٢٨ يوما من الإصابة وذلك حسب الإجراءات المتبعة في البرنامج". 

وتلقى الأمير، تنويها بسؤال اعتراضي من أحد رواد مواقع التواصل، قائلا: "ولكن بحد أقصى 9 مليون دولار تقريبا في السنة". 

ورد الأمير، قائلا: "غير صحيح يصل الحد الاعلى ٨٠ مليون يورو"، مستندا إلى بنود "برنامج حماية الأندية التابع للفيفا"، كما موضح في الصور التالية.. 

وعاد السائل للسؤال مجددا: "اللي قريته اليوم أن الحد الأعلى ٢٧ ألف دولار في اليوم من راتب اللاعب بحد أعلى ٩ مليون وشوي بالدولار في السنة".

ليرد المستشار القانوني أحمد الأمير، قائلا: "لكل حادثة (اصابة)؛ ولكن لكل سنة تصل لـ٨٠ مليون". 

يذكر أن، تقارير فرنسية قد أشارت في وقت سابق أن عقد نيمار مع الهلال يبلغ 80 مليون يورو، وأخرى برازيلية أفادت بأنه سيصل لـ 100 مليون يورو، بينما أوضحت "فوت ميركاتو" بأنه يصل لـ150 مليون يورو بإضافة حقوق الصور والمكافآت وغيرها. 

نيمار الهلال تعويض ضخمنيمار الهلال تعويض ضخمنيمار الهلال تعويض ضخمنيمار الهلال تعويض ضخمنيمار الهلال تعويض ضخم

اقرأ أيضا

الهلال في ورطة بسبب نيمار.. أزمة بن نافل في يناير

دروجبا: أشجع أحد أندية السعودية ولن أكشف اسمه لهذا السبب!

حمل تطبيق سعودي الآن