اعتماد نتيجة الشوط الأول لمباراة بلجيكا والسويد.. قرار رسمي

تاريخ النشر: 19/10/2023
84
منذ 6 شهور
اعتماد نتيجة الشوط الأول لمباراة بلجيكا والسويد.. قرار رسمي

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، عن اعتماد نتيجة الشوط الاول لمباراة بلجيكا ضد السويد، التي ألغيت بعد مقتل شخصين من جماهير الآخير بطلق ناري في العاصمة بروكسل.

وكانت مباراة بلجيكا والسويد تلعب في بروكسيل في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 في "ألمانيا".

وتوقفت المباراة وهي النتيجة 1-1، حيث سجل روميلو لوكاكو مهاجم روما لصالح منتخب بلجيكا، بينما أحرز فيكتور غيوكيرس هدف منتخب السويد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

السويد رفضت استكمال اللقاء

وبين الشوطين علم المنتخب السويدي بمقتل شخصين من الجماهير السويدية، ولذلك قرر اللاعبين عدم العودة إلى أرض الملعب ورفضوا استكمال اللقاء.

بيان رسمي من اليويفا

وجاء بيان يويفا، كالأتي: "فيما يتعلق بمباراة التصفيات الأوروبية بين بلجيكا والسويد التي تم إلغاؤها بين الشوطين بناء على طلب وموافقة الفريقين، في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى مقتل اثنين من المشجعين السويديين في بروكسل في 16 أكتوبر، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم ما يلي..

• إلغاء المباراة وتأكيد نتيجة الشوط الأول (1-1) على أنها نهائية.

• يُمنح كل فريق نقطة واحدة ويتم تحديث ترتيب المجموعة السادسة وفقًا لذلك.

• يعتبر أي إيقاف بمثابة إرسال وتظل البطاقات الصفراء الفردية سارية.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

نتيجة هذه المباراة لا تؤثر على حسابات المجموعة السادسة نظرًا لأن بلجيكا مؤهلة بالفعل حسابيًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 النهائية مع النمسا، وتم إقصاء السويد حسابيًا.

اقرأ أيضا

تعرف على الملاعب المستضيفة لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2028

إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية بثنائية في إيطاليا

حمل تطبيق سعودي الآن