كأس العالم 2034 في السعودية.. الحلم يقترب بعد تصريح إنفانتينو

تاريخ النشر: 19/10/2023
84
منذ 6 شهور
كأس العالم 2034 في السعودية.. الحلم يقترب بعد تصريح إنفانتينو

اقتربت المملكة العربية السعودية، من الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2034، بناءً على تصريحات السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المونديال سيقام في آسيا.

وقال إنفانتينو، إن كأس العالم 2034 سيقام في قارة آسيا، ليحسم الجدل بشأن القارة التي ستحتضن المونديال بعدما انحصرت المنافسة بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

ويعد هذا الإعلان بمثابة خطوة كبيرة نحو تحقيق الحلم السعودي باستضافة كأس العالم، لاسيما وأن المملكة هي الدولة الوحيدة حتى الآن التي أعلنت عن ترشحها لاستضافة مونديال 2034.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في 4 أكتوبر الجاري عن نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، ليرسل بعدها بأيام خطابا لنظيره الدولي يعرب فيه عن ترشحه لاستضافة الحدث العالمي الكبير.

وحظي إعلان المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بدعم قرابة 100 دولة حول العالم، كما أعلنت اتحادات آسيا خلال الجمعية العمومية اليوم عن دعمها لترشح المملكة لاستضافة مونديال 2034.

ولم تتقدم أي دولة حتى الآن لاستضافة مونديال 2034،  إلا المملكة العربية السعودية، علما بأن آخر موعد لتسليم الملفات من الدول التي ترغب في تنظيم كأس العالم، هو يوم 31 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

الإحلال هو الحل.. نهاية جيل السعودية الحالي واقع مؤلم

السعودية تشيد بالدعم الآسيوي لتنظيم المونديال.. وانتخاب الحميداني

حمل تطبيق سعودي الآن