لابورتا يتهم ريال مدريد بالفساد ويرد بالحقائق على اتهامات الرشوة

تاريخ النشر: 19/10/2023
35
منذ 6 شهور
لابورتا يتهم ريال مدريد بالفساد ويرد بالحقائق على اتهامات الرشوة

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، مجموعة من الحقائق كجزء من الرد على اتهامه بالفساد والاحتيال المالي، في قضية الرشوة المتهم فيها النادي الكتالوني مع خوسيه إنريكي نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني

وكان القضاء الإسباني قد رفض اسبتعاد النادي الكتالوني من دائرة الاتهامات، بناء على الطلب الذي تقدم به خوان لابورتا خلال الأسبوع الماضي.

وأعلنت المحكمة العليا في برشلونة بشكل رسمي، اتهام خوان لابورتا بجريمة الرشوة من قبل قاضي التحقيقات المسئول عن قضية "نيجريرا".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، بالإضافة لخوان لابورتا، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

ريال مدريد السبب:

وقال لابورتا في حوار مطول حول قضية نيجريرا: "أنا واثق تمامًا أن جميع مشجعي برشلونة، يمكنهم أن يطمئنوا بأن هذه القضية ستنتهي بالأرشيف".

وأضاف: "بمعرفة تاريخ القاضي كنت أتوقع ذلك، بما أنه لا يوجد أساس لأن لا يوجد جريمة مستمرة بل فقط اتهام بالاعتماد على رأي الأغلبية، أعتقد أنه أمر لا معنى له ومخالف لمعايير الادعاء".

وواصل: "وصف القضاء الأمر بأنه فساد رياضي لكنه ليس رشوة بأي شكل، القاضي هو الذي فرض هذه القصة برمتها، إنه أمر مفاجئ للغاية".

وتابع: "من فترة رئاستي الأولى يمكن التحقق من جميع الأموال المدفوعة، من الناحية الواقعية تم إثبات ذلك وكذلك من الناحية الفنية، نحن نختبر حجتنا، ولا يمكن إثبات حجة الطرف الذي يتهمنا بالفساد الرياضي".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات 

واستطرد حول المدفوعات لنجل نيجريرا: "دفعنا المال مقابل بعض الخدمات، دفعناها عن طريق تحويل بنكي وهناك فواتير بذلك، لدينا 629 تقرير و42 ملف ألكتروني يثبت ذلك وقدمناه بالفعل".

وأوضح: "الذي كان لدينا علاقة معه هو الابن، هو الي كان يزودنا بالخدمة، نحن نستمر بهذه الخدمة مثل جميع الأندية، ولا أعلم كم سعرها الأن لكن هناك سعر ثابت للسوق".

وأكمل عن سبب الأزمة: "قضية نيجريرا هي جزء آخر من هذه النزعة مدريدية الإجتماعية، إنهم يحاولون جعل الأمور قذرة".

وأتم قائلا عن العلاقة مع بيريز رئيس ريال مدريد: "العلاقة مع بيريز جيدة، لا أعرف ما إذا كان سيأتي إلى مقصورة ملعبنا لكن أود ذلك، برشلونة وريال مدريد أفضل عرض في العالم، وسيكون من الجيد أن يتم تمثيل الناديين من قبل رؤسائهم".

اقرأ أيضا

جوهرة صاعدة تتجاهل برشلونة وريال مدريد يترقب بقوة

انهيار تام لبرشلونة قبل الكلاسيكو.. رسميا إصابة قائد الفريق

حمل تطبيق سعودي الآن