"صليبي" نيمار يخطف أنظار العالم.. تعويض فيفا ومفاجأة كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 19/10/2023
3549
منذ 6 شهور
صليبي نيمار يخطف أنظار العالم.. تعويض فيفا ومفاجأة كوبا أمريكا

تلقى نادي الهلال، صدمة مدوية، بعد تعرض النجم البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، ليحتاج إلى عملية جراحية وبرنامج علاجي ستتحدد مدته في وقت لاحق.

وكان نيمار قد غادر باكيًا، ملعب مباراة منتخب البرازيل أمام أوروجواي، والتي انتهت بخسارة البرازيل بنتيجة (0-2)، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وسيطرت إصابة نيمار على عناوين الصحف العالمية، بعدما تأكد غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، بعد فترة وجيزة من عودته للملاعب، حيث عانى من آلام الإصابة منذ قدومه إلى صفوف الهلال، ليشارك في 5 مباريات فقط بقميص الأزرق، قبل تعرضه لإصابة الصليبي.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز ما قالته الصحف العالمية حول إصابة نيمار بقطع في الرباط الصليبي..

- رويترز: يتوقع أن يبتعد نيمار عن الملاعب لعدة أشهر حيث يخضع لعمية جراحية بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

- ماركا: في حين يعيش نيمار الكثير من المشاعر المتضاربة.. تلقى رسالة من صديقه القديم ليونيل ميسي بصورة "ابق قويا".

- ESPN: تؤكد مصادر أن الطاقم الطبي للاتحاد البرازيلي حدد إمكانية عودة نيمار للملاعب خلال 8 أشهر وأن يعود في الوقت المناسب للمشاركة في كوبا أمريكا.

- CBS: نيمار يتعرض لإصابة قوية وفترة غيابه ستكون صعبة التوقيت بالنسبة للمنتخب البرازيلي الذي يستعد لمواجهة كولومبيا والأرجنتين في تصفيات كأس العالم.

- جلوبو: قد يحصل الهلال على تعويض من فيفا بعد إصابة نيمار ولكن الحد الأقصى للتعويض لا يغطي سوى جزء صغير من راتب النجم البرازيلي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

من الهارب الأكبر..ثنائي الأهلي بجانب نيمار وبنزيما في قائمة مرعبة

ماراثون نجوم روشن| رونالدو يواصل التألق ونيمار يدخل القائمة

حمل تطبيق سعودي الآن