"رائحة الموت بكل مكان".. ماذا قال العتيبي وفارس عوض عن فاجعة غزة

تاريخ النشر: 18/10/2023
189
منذ 6 شهور
رائحة الموت بكل مكان.. ماذا قال العتيبي وفارس عوض عن فاجعة غزة

شهد العالم، خلال الساعات الماضية، حادثة مأساوية بقصف قوات الاحتلال، لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والتي أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء ووقوع مئات الضحايا.

وانعكست فاجعة قصف مستشفى الأهلي المعمداني بغزة، على رسائل المعلقين أثناء التعليق على أحداث مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال المعلق فارس عوض، في مستهل تعليقه على مباراة البرازيل وأوروجواي، "في البداية أينما كنتم في الوطن العربي الكبير، نقدم خالص التعازي لأنفسنا وأهلينا وإخواننا في فلسطين، وفي غزة تحديدًا، على كل ما يتعرض له الأبرياء هناك، من دمار شامل وإبادة جماعية وقتل الأطفال والنساء في كل مكان. رائحة الموت تخنق كل الأحياء، لا ماء ولا كهرباء ولا غذاء ولا دواء ولا مسكن ولا مأمن، ولا حتى مستشفى، في جريمة بشعة وانتهاك لكل حقوق الإنسان أمام أنظار العالم أجمع. 

اللهم رحمتك ولطفك لكل أهلنا فيها، اللهم نستودعهم، ونشهدك على أن قلوبنا معهم، فاكتب لهم الخير والأمن والعدل والسلام، وكن لهم عونًا ونصيرًا يارب العالمين".

من جانبه، جاءت رسالة المعلق فهد العتيبي في مستهل تعليقه على مباراة بيرو والأرجنتين، على النحو التالي..

"الخامسة صباحًا بتوقيت غزة، تقام هذه المباراة في اليوم الذي تفوح فيه رائحة الموت من كل مكان، في غزة ويسقط الضحايا من أطفال ونساء وشيوخ بكل مكان، تقصف المستشفيات في غزة، ويسيل دم الأبرياء الفلسطينيين، وسط صمت دولي مخيف.

إننا اليوم نشعر بالكثير من الأسى حيال ذلك، ولا نملك إلا الدعاء لأهلنا في فلسطين، أن يرحم شهداءهم وأن يربط على قلوب أهلها، وأن يلطف بهم ويشفي جرحاهم. حسبنا الله ونعم الوكيل.. نعم المولى ونعم النصير".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تصويت فلسطين للسعودية.. القصة الكاملة وراء الأزمة

قصف الكيان الصهيوني على غزة يودي بحياة لاعب المنتخب الفلسطيني

حمل تطبيق سعودي الآن