رسميا.. اتهام لابورتا رئيس برشلونة بالفساد المالي في فضيحة كارثية

تاريخ النشر: 18/10/2023
72
منذ 6 شهور
رسميا.. اتهام لابورتا رئيس برشلونة بالفساد المالي في فضيحة كارثية

بات بشكل رسمي خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، متهما في قضية دفع الرشوة لخوسيه إنريكي نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني، رفقة الثنائي ساندرو روسيل وجوسيب بارتوميو.

وكان القضاء الإسباني قد رفض اسبتعاد النادي الكتالوني من دائرة الاتهامات، بناء على الطلب الذي تقدم به خوان لابورتا خلال الأسبوع الماضي.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

لابورتا متهم بـ"الفساد":

أعلنت المحكمة العليا في برشلونة بشكل رسمي، اتهام خوان لابورتا بجريمة الرشوة من قبل قاضي التحقيقات المسئول عن قضية "نيجريرا".

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

وأخبر القاضي بشكل رسمي رئيس برشلونة بالقرار الجديد، مع شرح الأسباب، مطالبا أياه بالبحث عن محامي جيد للدفاع عنه في القضية.

واتهم لابورتا ، في وقت سابق بشكل علني الرئيسين السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، بارتكاب جريمة الاحتيال الإداري.

وفي المقابل، تشير بعض المؤشرات، بأن الرئيس الحالي ارتكب الفعل نفسه، ودفع رشوة لنيجريرا، خلال رئاسته للنادي ما بين 2003 حتى 2009.

وأصبح حاليا أمام خوان لابورتا مدة أقصاها 5 أيام، من أجل تقديم استئناف على حكم القضائي، لإيقاف تنفيذه.

اقرأ أيضا

ديكو يحسم مستقبل دي يونج مع برشلونة

رغم التعاقد معه رسميا.. فيتور روكي يرفض الانتقال لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن