البليهي يسقط بالأخضر في فخ مالي.. "أخطاء كارثية"

تاريخ النشر: 17/10/2023
3855
منذ 6 شهور
البليهي يسقط بالأخضر في فخ مالي.. أخطاء كارثية

قدم علي البليهي، مدافع المنتخب الوطني الأول، آداءً كارثيًا مع الأخضر في ودية مالي، التي انتهت بخسارة الأخضر بثلاثية مقابل هدف.

وتلقى المنتخب السعودي، خسارة أمام مالي بنتيجة (1-3)، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين على ملعب بورتيماو، ضمن معسكر الأخضر في البرتغال، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023).

وأظهرت عدسات المباراة، هدفي مالي الثاني والثالث، واللذين شهدا فشل علي البليهي في قطع الكرة من اللاعبين هاماري تراوري ولاسين سينايوكو، قبل تسديد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 90+3، أخطأ البليهي في استقبال الكرة، ليتمكن دومبيا من قطع الكرة والانطلاق منفردًا نحو المرمى، ليسدد كرة تخطت الحارس محمد العويس، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيمن، لتحرم مالي من هدف رابع في الدقائق الأخيرة.

وبخلاف أخطاء البليهي، فإن المباراة شهدت خطأ فادحًا في الدقيقة 70، حيث ارتكب محمد كنو، الذي دفعه المدرب مانشيني في قلب الدفاع، خطأ كارثيًا أثناء تلقي تمريرة من الحارس محمد العويس، لتصل الكرة إلى هجوم مالي، الذي سدد كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وكان المنتخب الوطني قد استهل معسكر البرتغال بالتعادل مع نيجيريا بنتيجة (2-2)، قبل الخسارة أمام مالي بنتيجة (1-3)، ليواصل الأخضر فشله في تحقيق أي انتصار تحت قيادة المدير الفني روبرتو مانشيني، على مدار 5 مباريات.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها دولة قطر، خلال شهر يناير المقبل، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة مع منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

إصابة ثنائي النصر والهلال تزيد من أوجاع السعودية أمام مالي

بذكريات زلزال الأرجنتين.. سالم الدوسري يسجل للأخضر في شباك مالي

حمل تطبيق سعودي الآن