مقتل شخصين في مباراة بلجيكا والسويد.. بيان رسمي من "يويفا"

تاريخ النشر: 17/10/2023
99
منذ 6 شهور
مقتل شخصين في مباراة بلجيكا والسويد.. بيان رسمي من يويفا

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، عن إلغاء مباراته ضد السويد بعد مقتل شخصين من جماهير الآخير بطلق ناري في العاصمة بروكسل.

وكانت مباراة بلجيكا والسويد تلعب في بروكسيل في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 في "ألمانيا".

وتوقفت المباراة وهي النتيجة 1-1، حيث سجل روميلو لوكاكو مهاجم روما لصالح منتخب بلجيكا، بينما أحرز فيكتور غيوكيرس هدف منتخب السويد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

السويد رفضت استكمال اللقاء

وبين الشوطين علم المنتخب السويدي بمقتل شخصين من الجماهير السويدية، ولذلك قرر اللاعبين عدم العودة إلى أرض الملعب ورفضوا استكمال اللقاء.

 وحسب وسائل الإعلام البلجيكية، فقد فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، حيث كان يستخدم بندقية رشاشة وأطلق منها أربعة عيارات نارية على الأقل.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بيانًا رسميًا بشأن الواقعة، حيث جاء كالأتي": "عقب الهجوم الإرهابي المشتبه به في بروكسل مساء اليوم، تقرر، بعد التشاور مع الفريقين وسلطات الشرطة المحلية، إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد".

وأضاف: "سيتم إجراء مزيد من الاتصالات في الوقت المناسب".

اقرأ أيضا

بعد اهتمام أندية السعودية.. قيمة انتقالات زوما في أوروبا

ترقب في الهلال.. منتخب البرازيل يحسم مشاركة نيمار ضد أوروجواي

حمل تطبيق سعودي الآن