100 اتحاد محلي يدعم استضافة السعودية لكأس العالم 2034

تاريخ النشر: 13/10/2023
386
منذ 7 شهور
100 اتحاد محلي يدعم استضافة السعودية لكأس العالم 2034

تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، دعمًا ضخمًا منذ إعلان المملكة عن عزمها الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، يزيد عن أكثر من 100 اتحاد محلي على مستوى العالم.

وجاء إعلان المملكة وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم، نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وانضمت اتحادات الصين تاييه، سيشيل، مالي، سيراليون، جزر كايمان، إلى الدول الداعمة لملف السعودية، لاستضافة كأس العالم 2034، ليزيد عدد الاتحادات الداعمة عن 100 اتحاد.

ويحتاج أي اتحاد مرشح لاستضافة كأس العالم 2034، لجمع أكثر من نصف الأصوات (نصف الأصوات +1)، التي تمنح حق التصويت، إذا انحصر السباق بين ملفين.

ووفق النظام الجديد للاتحاد الدولي "فيفا"، في التصويت حول ملف الترشح لكأس العالم، فإن عملية التصويت ستشمل مشاركة كافة الاتحادات الأهلية المنضمة للاتحاد الدولي، وعددها 211 اتحاد، مع استثناء الاتحادات المرشحة لاستضافة البطولة، وفي حال التعادل في الأصوات، سيتم اللجوء إلى النقاط التي تمنحها اللجنة التقنية "تاسك فورس" لحسم الفائز بتنظيم المونديال.

وجاء توزيع المقاعد القارية في الاتحادات المنضمة لـ"فيفا"، على النحو التالي..

- الاتحاد الآسيوي: 46 صوتًا

- الاتحاد الأوروبي: 53 صوتًا

- الاتحاد الإفريقي: 54 صوتًا

- اتحاد أمريكا الشمالية: 35 صوتًا

- اتحاد أمريكا الجنوبية: 10 أصوات

- اتحاد أوقيانوسيا: 11 صوتًا

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دعم عربي وإفريقي لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

السعودية تنظم كأس العالم 2034 .. تأكيد إنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن