يتبقى 27 صوتا.. الملف السعودي يقترب من الاكتساح في تصويت الفيفا

تاريخ النشر: 11/10/2023
174
منذ 6 شهور
يتبقى 27 صوتا.. الملف السعودي يقترب من الاكتساح في تصويت الفيفا

بات اختيار الملف السعودي لتنظيم منافسات بطولة كأس العالم 2034 مسألة وقت في ظل الإجماع شبه المعلن من جانب الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " للخطة المقدمة من جانب السعودية بشأن ملف استضافة الحدث الكبير وفقا للنظام الجديد في التصويت.

وشهدت الساعات الاخيرة ظهور الدعم المعلن للملف السعودي لاستضافة منافسات كأس العالم 2034 والذي وصل إلى عدد 77 دولة بشكل مبدئي ليصبح الملف السعودي في حاجة إلى 27 تأييدا أخر في الأيام المقبلة من اجل حسم التصويت له في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي "فيفا".

وكتب الاتحاد الأسيوي بشكل رسمي تأييده الرسمي للملف السعودي في بيان رسمي له ليؤمن للملف السعودي 46 صوتا في القارة الكبرى دون شك في ظل قوة الملف السعودي وحلم أسيا في حصد التنظيم مرة أخرى.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وفي نفس الوقت يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي يملك أثر من 50 صوتا في الفيفا لتأييد الملف السعودي يتصدرها دول شمال أفريقيا " الوطن العربي " مصر وتونس والمغرب وليبيا والجزائر وموريتانيا والسودان وهو أمر يتيح للسعودية حسم السباق تلقائيا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

ويحتاج الملف السعودي على الاقل 104 صوتا من الجمعية العمومية للفيفا وفقا للنظام الجديد في التصويت على اختيار الدول المرشحة لتنظيم بطولة كأس العالم 2034 في السنوات المقبلة.

تابع كل أخبار الكرة السعودية عبر "سعودي سبورت" 

وقام الفيفا في وقت سابق بتعديل نظام اختيار الدول التي تنظم شرف كأس العالم من خلال تحويل ألية التصويت إلى الجمعية العمومية وليس المكتب التنفيذي حيث كان يجرى التصويت من خلال 22 عضوا فقط.

وفي أخر ألية للتصويت في الفيفا، يتصدرها أفريقيا 54 صوتا ويليه أوروبا 53 صوتا وأسيا ثالثة برصيد 46 صوتا.

اقرأ أيضا

السعودية تنظم كأس العالم 2034 .. تأكيد إنجليزي

ملف مشترك من 4 دول ينافس السعودية على كأس العالم 2034

حمل تطبيق سعودي الآن