نجم ريال مدريد يصدم العالم ويعلن تمثيل المغرب في كأس أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 11/10/2023
136
منذ 6 شهور
نجم ريال مدريد يصدم العالم ويعلن تمثيل المغرب في كأس أمم إفريقيا

قرر براهيم دياز جناح ريال مدريد الإسباني، تمثيل المنتخب المغربي بدلا من الفريق الإسباني، قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.

وسبق أن مثل دياز المنتخب الإسباني في منتخبات الفئات السنية، بل خاض مواجهة واحدة مع المنتخب الأول في الثامن من يونيو عام 2021 وديا ضد ليتوانيا.

وسجل دياز هدف وحيد للمنتخب الإسباني، خلال مواجهة ليتوانيا الودية، والتي انتهت لصالح لاروخا برباعية نظيفة، خلال فترة تولي المدرب لويس إنريكي تدريب الفريق.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أن للاعب حق تغيير جنسيته الرياضية، حال لم يخض 3 مباريات رسمية مع أي منتخب قبل عمر الـ21 عاما، وهو ما ينطبق على حالة دياز.

براهيم دياز يدافع عن قميص المغرب: 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن دياز أخبر مسئولي الاتحاد المغربي لكرة القدم، برغبته في تمثيل أسود الأطلس، وهو ما نال موافقة عاجلة من المسئولين عن الكرة المغربية.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات 

ويعمل الاتحاد المغربي حالي على تغيير الجنسية الرياضية لإبراهيم دياز، وإنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بتمثيل لاعب ريال مدريد لمنتخب المغرب.

وبات من المتوقع، أن يشارك دياز رفقة المنتخب المغربي في كأس الأمم الإفريقية المقبل في كوت ديفوار، المقرر إقامتها خلال شهر يناير المقبل.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يهاجم برشلونة مجددًا: أنتم نادي النظام

هجوم عنيف يتعرض له حارس ريال مدريد: لا نرحب بك مجددا

حمل تطبيق سعودي الآن