لاعب الأهلي وجوكر الهلال .. نجوم أشعلوا صراع المحليين والأجانب

تاريخ النشر: 10/10/2023
497
منذ 6 شهور
لاعب الأهلي وجوكر الهلال .. نجوم أشعلوا صراع المحليين والأجانب

في ظاهرة إيجابية، شهد الموسم الجاري من دوري روشن السعودي ( 2023-2024)، مشاركة العديد من اللاعبين المحليين الموهوبين، والذين قدموا مستويات مميزة مع أنديتهم، وأثبتوا أن الفوارق الفنية مع الأجانب تكاد تكون معدومة.

ومما لا شك فيه، أن تألق اللاعبين المحليين ساهم بشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية لأنديتهم، ويأتي على رأس تلك الأسماء: "عبدالرحمن غريب جناح النصر، ومعاذ فقيهي ظهير أيسر التعاون، وعبدالباسط هندي مدافع الأهلي، ومدالله العليان ظهير أيمن الاتحاد، سعود عبدالحميد ظهير الهلال".

ويسلط "سعودي سبورت"، الضوء على دور كل لاعب مع فريقه في الدوري السعودي هذا الموسم خلال الجولات التسعة الماضية. 

عبدالرحمن غريب جناح النصر

يلعب غريب في مركز الجناح الأيسر، ويعتبر من أبرز اللاعبين على الساحة الرياضية، ساهم ابن 26 عاما مع النصر في تسجيل خمسة أهداف، حيث صنع أربعة وأحرز هدف، خلال 8 مشاركات بواقع 446 دقيقة بما يعادل 5 مباريات فعلية أي هدف كل مباراة تقريبا. 

ويعتبر غريب من أهم الأوراق الرابحة في هجوم النصر، حيث يتميز بالسرعة والقدرة على الاختراق والتسديد، وارتفعت قيمته السوقية من 2 مليون يورو لتصل إلى 2.5 بعد مستوياته المبهرة مع العالمي، خاصة بعدما كون ثنائيته هجومية قوية مع الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو. 

سعود عبدالحميد جوكر الهلال

موهبة الهلال المضيئة صاحب الإمكانيات الكبيرة سعود عبدالحميد، قفزت قيمته السوقية من 1.2 مليون يورو إلى أكثر من الضعف لتصل لـ 2.8 مليون يورو نظرا لما يقدمه في كافة مراكز الدفاع سواء مع الهلال أو المنتخب الوطني السعودي. 

ظهير أيمن بمواصفات أوروبية لما يقدمه على المستويين الدفاعي والهجومي، مما يعطي المهاجمين أريحية كبيرة وحرية في ظل تواجد ابن الـ24 عاما خلفه بالدفاع. 

شارك سعود مع الهلال في 9 مباريات بمسابقة دوري روشن الموسم الجاري، ساهم خلالها بهدف وحيد ورغم قلة المساهمات التهديفية إلا أن تقييمه يتخطى الـ7 على موقع "سوفا سكور" العالمي نظرا لدوره الكبير في تدوير الكرة داخل الفريق. 

معاذ فقيهي ظهير التعاون

يلعب فقيهي المعار للتعاون من الهلال، ويشارك في مركز الظهير الأيسر .. يعتبر من أبرز اللاعبين الواعدين في مركزه بالدوري السعودي. بعدما قدم مستويات مميزة في الدفاع والهجوم مع سكري القصيم.

التعاون واجه خلال التسع جولات الأولى من عمر مسابقة الدوري اثنين من الأندية المعروفة بـ" الأربعة الكبار"، وهما النصر والأهلي، حيث لعب فقيهي أمام رياض محرز جناح الراقي وساديو ماني وكريستيانو رونالدو مهاجما العالمي، قدم ابن الـ21 عاما مستوى استثنائي وجه لوجه ضد أسماء لمعت بالدوريات العالمية. 

عبدالباسط هندي مدافع الأهلي 

يلعب عبدالباسط هندي في مركز قلب الدفاع، ويعتبر من ركائز دفاع الأهلي، وقدم مستويات مميزة حيث ساهم في الحفاظ على نظافة شباك الأهلي في 3 مباريات، من أصل 6 مشاركات فقط بمسابقة دوري روشن حتى الآن. 

شارك هندي في 6 مباريات مع الأهلي بواقع 453 دقيقة، ساهم خلالها بتسجيله هدف أمام التعاون، والمفاجأة أن الراقي تعثر في مباراتين كان غائبا عنهم، لذلك يعتبر المدافع الوطني صاحب الـ26 عاما من أهم العناصر في النادي الغربي، حيث يتميز بالصلابة والقدرة على قيادة الدفاع.

مدالله العليان ظهير الاتحاد

يلعب مدالله العليان في مركز الظهير الأيمن، ويعتبر من اللاعبين أصحاب الشخصية القوية على أرض الملعب، الذين لديهم روح عالية في إشعال المباراة، فضلا عن مستوياته الفنية العالية في المراوغة والرؤية.

شارك مدالله العليا مع الاتحاد في تسع مباريات بمسابقة دوري روشن، بواقع 489 دقيقة أي ما يعادل 5.4 مباراة، سجل خلالهم هدف، وساهم في تحقيق الاتحاد نتائج إيجابية حيث يحتل العميد المركز الرابع بـ19 نقطة بفارق أربع نقاط عن الهلال صاحب الصدارة. 

اقرأ أيضا

مخالصات الاتحاد في يناير.. ملف خطير يطارد 3 أجانب

نجم الهلال السبب.. قانوني يباغت لجنة الانضباط بسؤال مثير للجدل

حمل تطبيق سعودي الآن