"المعيوف أفضل حارس سعودي في التاريخ".. تفوق على أسطورة الهلال

تاريخ النشر: 09/10/2023
102
منذ 6 شهور
المعيوف أفضل حارس سعودي في التاريخ.. تفوق على أسطورة الهلال

أكد الناقد الرياضي عبد الكريم الحمد، أن عبد الله المعيوف، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، يعد أفضل حارس في تاريخ الكرة السعودية.

وأضاف، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، "المعيوف أفضل حارس في الكرة السعودية في تاريخها، وأفضل من محمد الدعيع (أسطورة الهلال) في البطولات والمستوى الفني".

وتابع الحمد "الدعيع لا أحد يختلف عليه، ولكن بالأرقام والمنجزات، المعيوف أفضل حارس في تاريخ كرة القدم السعودية، ويمكنك أن تحسب مسيرته في آخر 5 أو 6 سنوات فقط".

ورفض الحمد فكرة أن يكون الهلال هو من خدم المعيوف من ناحية البطولات، قائلًا إن حارس المرمى عنصر رئيس في أي نادٍ، سواءً بالانتصارات أو الهزائم.

واستهل عبد الله المعيوف مشواره في درجة الأولمبي بنادي الهلال، قبل انتقاله إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي في 2006، ثم عاد إلى الهلال في 2016، وقضى 7 سنوات، قبل انتقاله إلى صفوف الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وتوج المعيوف بالعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، مع مختلف الأندية، حيث فاز بلقب الدوري السعودي (7 مرات)، كأس خادم الحرمين الشريفين (6 مرات)، كأس ولي العهد (مرتين)، كأس السوبر السعودي (مرتين)، دوري أبطال آسيا (مرتين)، وفضية كأس العالم للأندية 2022.

وشارك المعيوف في 379 مباراة مع مختلف الأندية، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 132 مباراة، كما تميز بتألقه اللافت في التصدي لركلات الترجيح.

ولعب المعيوف 12 مباراة دولية مع منتخب السعودية الأول، وشارك في مباراة بكأس العالم (روسيا 2018).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

جماهير الهلال تتحسر على المعيوف.. هل ينتصر المحلي على الأجنبي؟

بالصورة|شقيق المعيوف يثير الجدل وجمهور الهلال ينتفض دفاعا عن بونو

حمل تطبيق سعودي الآن