هل فقد نونو سانتو سحره في الاتحاد؟.. 3 خطايا كبرى لمدرب النمور

تاريخ النشر: 09/10/2023
63
منذ 6 شهور
هل فقد نونو سانتو سحره في الاتحاد؟.. 3 خطايا كبرى لمدرب النمور

بعد مرور 9 جولات من انطلاقة دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024 باتت نتائج ومستوى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد تمثل لغزا بالنسبة إلى عشاق النمور.

وأثارت بداية نادي الاتحاد في رحلة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري روشن السعودي مخاوف كبرى في قلوب الجماهير داخل قلعة النمور من فقدان لقب بطل الدوري خاصة بعد أن حصد الفريق 19 نقطة في 9 جولات ويحتل المركز الرابع في الجدول وخسر مباراتين وهو رقم كبير.

لماذا تراجع الاتحاد مع نونو سانتو؟ هو السؤال الذي يفرض نفسه بقوة على جماهير النمور حاليا والذي تجيب عنه سعودي سبورت في السطور التالية.. 

دفاع الاتحاد خطيئة سانتو

أول أخطاء نونو سانتو مدرب الاتحاد اهماله اللافت في دعم خط دفاع النمور بمدافع كبير وتركيزه فقط على دعم الوسط بالثنائي فابينيو ونجولو كانتي محوري الارتكاز ثم ضم جوتا لاعب الوسط الهجومي، واهتزت شباك الاتحاد 6 مرات في 9 مباريات وهو معدل يبدو قليلا ولكنه دفاع يهتز في المباريات الكبرى مثل ديربي جدة أمام الأهلي.

هجوم الاتحاد.. غياب بنزيما 

لايزال هجوم الاتحاد يمثل لغزا كبيرا خاصة في ظل اخفاق نونو سانتو من الاستفادة بشكل لافت بمهاجمه الكبير كريم بنزيما الهداف المدريدي الفرنسي الكبير وأحد أفضل لاعبي العالم، فلم يكن بنزيما حاضرا في عالم الهدافين بشكل لافت خلال أول 9 جولات وظهر تراجع لافت في مستواه وسط مخاوف من خلافات له مع سانتو.

وسط الاتحاد.. بدون بديل 

يبدو وسط الاتحاد في موسم مخيب للامال لا يقارن مع الاسماء الكبيرة في تشكيلة النمور، فالاتحاد يواجه أزمة عدم تأقلم الثنائي الكبير فابينيو ونجولو كانتي معا، كما تأثر لعدم وجود بديل حقيقي لنجمه إيجور كورنادو الذي ترك فراغا كبيرا عندما أصيب بخلاف كثرة الجدل حول قدرات جوتا وهبوط مستوى رومارينيو.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسالة دفاعية عن الاتحاد.. تيفو الديربي لا يسيء إلى الأهلي

نظرات بنزيما وحمد الله..نجم النصر السابق يكشف أسباب تراجع الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن