صراع النصر والهلال .. إيقاف البليهي والغنام يشعل معركة قانونية

تاريخ النشر: 09/10/2023
1290
منذ 6 شهور
صراع النصر والهلال .. إيقاف البليهي والغنام يشعل معركة قانونية

شهدت الشارع الهلالي ونظيره النصراوي معركة "قانونية" ضارية، في ظل الجدل المثار بشأن إيقاف علي البليهي مدافع الزعيم، وسلطان الغنام ظهير العالمي.

وتقدم مسؤولي نادي الأخدود باحتجاج رسمي إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضد مشاركة علي البليهي، نجم الهلال، في مواجهة الفريقين الماضية بدوري روشن.

وذكرت العديد من التقارير بأن علي البليهي قد تحصل على 3 كروت صفراء في الدوري فقط أمام أندية، أبها والاتحاد والشباب، وبالتالي مشاركته في مواجهة الأخدود قانونية.

وبحسب رابطة دوري المحترفين فإن البليهي لم يتلق بطاقة صفراء أمام الفيحاء، بالتالي مشاركته صحيحة أمام الأخدود، حيث ما زال يملك 3 بطاقات وهو ما يتيح له المشاركة بشكل طبيعي.

وانهال الإعلام النصراوي بهجوم قاسي على رابطة دوري روشن، مع إدراج صورا تفيد بتلقي علي البليهي أربع بطاقات صفراء، مما كان يوجب إيقافه لمدة مباراتين، بحسب لوائح لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة.

وذكر سعود الصرامي وصالح الطريفي بأن البليهي تلقى بطاقات صفراء خلال 4 مباريات سابقة، أمام فرق الشباب، أبها، الاتحاد والفيحاء، ومن ثم فإن مشاركته ضد الأخدود غير نظامية.

ونتيجة لذلك، استغل الإعلام الهلال مسألة طرد الظهير الأيمن الدولي سلطان الغنام خلال مباراة النصر الماضية أمام أبها، عقب إطلاق الحكم صافرة  النهاية، بسبب اعتراضه على قرارات الأخير، حالة من الجدل حول مدة إيقافه.

وعلق الإعلامي صالح الجديع بأنه لا يوجد حكم يقوم بطرد لاعب طردًا مباشرًا (الغنام) لمجرد أنه ناقشه أو اعترض على قراراته اعتراضًا معقولًا، وفي هذه الحالة لا يمكن نفي وجود السلوك المشين وإلا لكان الطرد ظالمًا، لذلك سيكون اكتفاء لجنة الانضباط بالإيقاف التلقائي بحق سلطان الغنام أمرًا مستبعدًا تمامًا ومستغربًا إن حدث.

وتوقع الإعلامي الرياضي محمد الذايدي، العقوبة التي ستصدر ضد سلطان الغنام، بعد حصوله على البطاقة الحمراء عقب مباراة فريقه أمام أبها، بأن الكارت الأحمر المباشر يبدو أنه بسبب تلفظ على الحكم، منوها على أن اللائحة واضحة 4 مباريات وأربعين ألف ريال.

وأبدى أنصار نادي الهلال من التعجب، بسبب تأخر توقيع العقوبة الانضباطية بـ إيقاف لمدة 4 مباريات على الغنام، وأكدوا بأنه لو كان "هلاليا" لتعرض للعقوبة بصورة فورية.

اقرأ أيضا

النصر يجدد لسلطان الغنام حتى 2028

أول تعليق من علي البليهي على فوز الهلال أمام الشباب في الديربي

حمل تطبيق سعودي الآن