أرسنال يصدم مانشستر سيتي بالضربة القاضية في قمة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 08/10/2023
48
منذ 7 شهور
أرسنال يصدم مانشستر سيتي بالضربة القاضية في قمة الدوري الإنجليزي

حسم أرسنال بهدف بدون مقابل قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام مانشستر سيتي، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الإمارات.

وكان مانشستر سيتي قد تعرض للهزيمة في الجولة الأخيرة ضد ولفرهامبتون بهدفين لواحد، بينم فاز أرسنال على بورنموث برباعية نظيفة.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال صاحب الترتيب الثالث برصيد 17 نقطة.

وفاز أرسنال على مانشستر سيتي في أخر مواجهة جمعت بين الفريقين في شهر أغسطس الماضي، على كأس الدرع الخيرية بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

ترتيب الفريقين بلائحة الدوري الإنجليزي: 

أضاف أرسنال لرصيده بهذا الفوز النقطة 20 في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع توتنهام المتصدر.

وفي المقابل، توقف رصيد مانشستر سيتي بهذه النتيجة عند 18 نقطة في الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإنجليزي.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض أرسنال المباراة بتشكيل مكومن من: "دافيد رايا، بن وايت، ساليبا، جابريل، زينشينكو، أوديجارد، جورجينو، رايس، نيكتاه، خيسوس، تروسارد".

وفي المقابل، خاض مانشستر سيتي اللقاء بتشكل مكون من: "إيدرسون، أكانجي، دياز، أكي، جفارديول، ووكر، كوفاسيتش، لويس، برناردو سيلفا، ألفاريز، هالاند، فودين".

شهد الشوط الأول من المباراة تحفظ دفاعي كبير من لاعبي أرسنال، وسط محاولات من لاعبي مانشستر سيتي للهجوم، ولكن بدون أي فاعلية كبرى على مرمى المنافس.

وفي الشوط الثاني، تحول اللقاء، بشكل كبير لصالح أرسنال بفضل تغييرات المدرب أرتيتا، حيث ضغط أصحاب الأرض هجوميا، بدون أي محاولات أو خطورة من مانشستر سيتي.

الدقيقة "86" من عمر اللقاء، شهدت تسجل الهولندي أكي مدافع مانشستر سيتي هدفا بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة قوية من البديل مارتينلي لتصطدم بوجه لاعب السيتي وتدخل مرمى الحارس إيدرسون.

اقرأ أيضا

مفاجآت صادمة في تشكيل أرسنال ومانشستر سيتي بقمة الدوري الإنجليزي

أرسنال يمنع عدو ريال مدريد من الانتقال إلى برشلونة.. تطور مثير

حمل تطبيق سعودي الآن