ديربي جدة أهلاوي .. كيف هزم يايسله سانتو في قمة الأهلي والاتحاد ؟

تاريخ النشر: 06/10/2023
137
منذ 6 شهور
ديربي جدة أهلاوي .. كيف هزم يايسله سانتو في قمة الأهلي والاتحاد ؟

بهدف رائع حسم النادي الأهلي ديربي جدة الكبير وفاز على الاتحاد في الجولة التاسعة من عمر دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024 ليحصد 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة . 

ديربي جدة أهلاوي .. كيف هزم يايسله سانتو في قمة الأهلي والاتحاد ؟

وفوز الأهلي على الاتحاد يعد فوزا طال انتظاره بالنسبة إلى جماهير الراقي التي غابت عنها أجواء ديربي جدة في الموسم الماضي حينما لم يشارك الأهلي لتواجده في دوري يلو وليس دوري روشن السعودي . 

تابع مباريات اليوم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة.

شارك في مسابقة سعودي سبورت لتوقع نتائج المباريات من هنا.

وجاء فوز الأهلي مستحقا على الصعيد الفني والتكتيكي لمن تابع اللقاء وينقذ في نفس الوقت الألماني ماتياس يايسله المدير الفني من شبح الإقالة ويزيد الضغوط على البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد. 

كيف فاز الأهلي على الاتحاد في ديربي جدة ؟ سؤال تجيب عنه السطور التالية في تحليل كامل للأحداث في 90 دقيقة . 

1- الأهلي يعالج الأخطاء وهجوم الاتحاد بدون أنياب 

أول بصمات ماتياس يايسله مدرب الأهلي كانت قراءته الجيدة دفاعيا للأحداث ولم يكرر الأخطاء التي وقع فيها الأهلي أمام النصر ونجمه الكبير كريستيانو رونالدو وشهدت تشكيلة الأهلي التزام تام بالرقابة من جانب المدافعين على كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله نجمي الاتحاد. 

2- فرانك كيسي كلمة السر في الأهلي أمام الاتحاد 

شكلت مشاركة فرانك كيسي مع الأهلي دورا كبيرا في حسم النتيجة ليس فقط لتسجيله هدف الفوز بل لدوره القوي في الوسط ، فهو كان الرئة التي يتنفس بها الأهلي وراقب كورنادو وأوقف خطورة فابينيو ونجولو كانتي وكان مصدر حرية لزملائه خاصة فيجا ورياض محرز.

3- ثنائية هجوم الأهلي وارباك الاتحاد 

فرض ماتياس يايسله مدرب الأهلي على الاتحاد أزمة كبرى حرمت المدرب نونو سانتو من استغلال نجوم دفاعه مثل بامسعود وفليبي والعليان في تقديم دور هجومي بسبب الضغط المرتفع الناجح الذي تم تنفيذه من جانب هجوم الأهلي وتمركز رياض محرز وفيجا وفراس البريكان وفيرمينو. 

اقرأ أيضا

تعرف على موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد خسارة الديربي

أول رد فعل من نواف العقيدي بعد سقوط النصر أمام أبها

حمل تطبيق سعودي الآن