كيف يفك الأهلي شفرة الاتحاد الدفاعية في "الديربي"؟

تاريخ النشر: 05/10/2023
117
منذ 7 شهور
كيف يفك الأهلي شفرة الاتحاد الدفاعية في الديربي؟

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق ديربي جدة، الذي يجمع فريقي الاتحاد والأهلي، مساء غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي. 

ويستضيف نادي الاتحاد نظيره الأهلي، في تمام التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، غدا الجمعة، على ستاد الجوهرة المشعة، في قمة الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين. 

ويتواجد الاتحاد في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 19 نقطة، فيما يتواجد الأهلي في المركز السادس، برصيد 16 نقطة.

ويعد نادي الاتحاد الفريق الأقوى دفاعيا حتى الآن في دوري روشن، بعدما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط خلال الجولات الثمانية الأولى، لذلك سيواجه الأهلي صعوبة بالغة في الوصول لمرمى الجارس مارسيلو جروهي. 

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أبرز النقاط الفنية التي قد تساعد الأهلي في كسر "شفرة" الاتحاد الدفاعية..

- التحولات الهجومية السريعة

عندما تواجه نادي الاتحاد يجب أن تتمتع بتنظيم كبير داخل الملعب بين الخطوط، حتى تتمكن من الحفاظ على شباكك، ويجب على الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يركز على التحولات الهجومية السريعة في ظهر المدافعين، حتى يتمكن من خلق المساحات في ظل التنظيم الجيد الذي يظهر به الخط الدفاعي وخط الوسط أيضا.

وجود لاعبين أصحاب خبرات كبيرة مثل رياض محرز وماكسيمين وفيرمينو، قد يساعد الأهلي في هذه الطريقة على هز شباك الاتحاد في العديد من الكرات المرتدة.

- استغلال الكرات الثابتة

واحدة من نقاط الضعف الموجزدة في فريق الاتحاد هي الكرات الثابتة، حيث يعاني العميد بشكل كبير عندما يتعرض لهذا الموقف سواء في الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء أو الركلات الركنية.

ويوجد في الأهلي العديد من اللاعبين المميزين في اللعب بالرأس مثل فيرمينو وإيبانيز وعبد الباسط هندي وماكسيمين، إلى جانب رياض محرز الذي يجيد إرسال الكرات العرضية المتقنة

اقرأ أيضا

الاتحادات العربية تواصل دعمها للسعودية في ملف مونديال 2034

تيفومرفوض في ديربي الاتحاد ضد الأهلي.. سخرية من الراقي !

حمل تطبيق سعودي الآن