الكويت تعلن تأييد ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 05/10/2023
20
منذ 6 شهور
الكويت تعلن تأييد ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

كشفت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيب الدولة بإعلان المملكة العربية السعودية عن رغبته في استضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وأعلنت السعودية عن نيتها في الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم، نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

ونشرت وزارة الخارجية الكويتية بيانًا رسميًا، جاء على النحو التالي..

"تعرب وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت برغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، وتأييدها التام لمساعي المملكة وجهودها لاحتضان هذه البطولة التي تعكس ما توصلت إليه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي من نهضة شاملة تمكنهم من تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية الدولية".

وزارة الخارجية

وشهدت رياضة كرة القدم في السعودية، تطورًا كبيرًا، بزيادة عدد اللاعبين بنسبة 50% واللاعبات بنسبة 86% منذ عام 2021م، كما ارتفع عدد المدربين والمدربات من 750 مدرب في عام 2018، إلى أكثر من 5500 مدرب ومدربة حتى عام 2023، إلى جانب افتتاح أكثر من 18 مركزًا تدريبيًا إقليميًا في مختلف مناطق المملكة للشباب والشابات.

كما يعتبر دوري روشن السعودي للمحترفين أحد أقوى الدوريات الآسيوية والمنافسة عالميًا بتواجد كبار النجوم العالميين من أكثر من 45 دولة، ليصبح محط أنظار العالم.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة نهائيات كأس العالم للأندية 2023 وكأس آسيا 2027، بالإضافة إلى عدد من البطولات العالمية الكبرى في مختلف الألعاب.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الكشف عن موعد الفائز بتنظيم بطولة كأس العالم 2034

أول تعليق من المسحل على نية السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن