الكشف عن موعد الفائز بتنظيم بطولة كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 04/10/2023
631
منذ 6 شهور
الكشف عن موعد الفائز بتنظيم بطولة كأس العالم 2034

كشفت مصادر صحفية، عن موعد الإعلان النهائي لحسم الفائز في ملف استضافة كأس العالم 2034، في قرار مرتقب تنتظره المملكة العربية السعودية بترقب شديد.

وأعلن صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء سيدي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - نية السعودية تقديم ملف الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2034. 

اشترك في مسابقة التوقعات من خلال "سعودي سبورت"

وقرر الاتحاد الدولي إقامة المباريات الثلاث الأولى في مونديال 2030 في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي للاحتفال بمئوية البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى في عام 1930. 

موعد إعلان الفائز بملف كأس العالم 2034

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بأنه سيتم عقد اجتماع مرتقب في مايو 2024، من أجل حسم مستضيف بطولة كأس العالم 2034.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ومن المرتقب أن يتم إعلان فوز المملكة العربية السعودية، بتنظيم كأس العالم 2034، حيث يعد الملف الأقوي تنظيميًا حتى الأن لاستضافة الحدث العالمي الأهم رياضيًا.

وجاء نص بيان ولي العهد كالآتي: "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه - ولله الحمد - من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات".

تابع أهم مباريات اليوم الأربعاء من خلال سعودي سبورت

وتابع: "نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم".

اشترك في مسابقة التوقعات من خلال "سعودي سبورت"

وواصل: "تعد الرياضة رافدًا أساسيًا لنمو الاقتصاد وازدهاره، حيث تحرص المملكة على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر على تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030".

وأكمل: "نحرص على توفير مستويات جودة الحياة لمواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، وتوفير تجربة رائعة غير مسبوقة لعشّاق كرة القدم في العالم في عام 2034".

اقرأ أيضا

بيان ملك المغرب بعد الفوز بتنظيم كأس العالم 2030

جستنيه يسخر من النصر بعد مطالبات بمشاركته في كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن