تأثير رونالدو يحبط الهلال والاتحاد.. "احتفاء إيراني يسعد النصر"

تاريخ النشر: 02/10/2023
157
منذ 8 شهور

شغلت قضية استقبال بعثات الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2023/2024، حالة من الجدل داخل الشارع الرياضي، بسبب التباين الواضح في مسألة حفاوة الاستقبال.

وصار لدى كبار الدوري السعودي المشاركين في دوري أبطال آسيا (الهلال، النصر، الاتحاد) كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية، أمثال كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا وكريم بنزيما وغيرهم. 

وشهد استقبال بعثة نادي النصر، بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبيل مواجهة بيرسبوليس، حفاوة جماهيرية وإدارية من الجانب الإيراني غير مسبوقة، وقد جذبت أنظار العالم بأكمله.

ويبرز لكم "سعودي سبورت" لمحة سريعة عن كيفية استقبال بعثات أندية المملكة المشاركة بدوري أبطال آسيا..

تلقت بعثة نادي النصر حفاوة منقطعة النظير أثناء وصولها إلى العاصمة الإيرانية طهران، قبل لقاء برسبوليس في الجولة الافتتاحية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

واحتشدت الجماهير الإيرانية أمام حافلة نادي النصر وفندق إقامته بكثافة ضخمة، وتعالت الأصوات والهتافات ترحيبًا بالعالمي وبنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما ظهرت لافتات في الشوارع ترحب بالدون بثلاث لغات مكتوب عليها أهلا وسهلا بالإنجليزية والإيرانية، وارتدى أطفال ايرانيون قميص نادي النصر وحملوا صور "الدون"، وتم تقديم سجاد إيراني فاخر للأسطورة فور وصوله.

بينما استقبلت الجماهير الإيرانية، بعثة نادي الاتحاد بالورود لدى وصولها إلى مطار أصفهان، استعدادًا لمواجهة سباهان في ثاني جولات دوري أبطال آسيا، وحاز لاعبو العميد على تشجيع بعض الجماهير، وتجمع أيضا عدد كبير من أنصار الاتحاد أمام فندق إقامة اللاعبين للترحيب بهم.

وعلى النقيض من ذلك، وصلت بعثة نادي الهلال إلى إيران، استعدادًا لمواجهة ناساجي في الجولة الثانية بدوري الأبطال، ووجدت البعثة الهلالية أعدادًا كبيرة من الجماهير المتواجدة في محيط المطار، التي حرصت على استقبال بعثة نادي الهلال.

وسيطر الهدوء على تحركات بعثة الهلال خلال تحركاتها بين المطار وفندق الإقامة، باستثناء الاستقبال الخاص الذي تم تنظيمة للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث احتشد جمع من الجمهور بالشوارع لاستقباله والهتاف باسمه.

اقرأ أيضا

خطأ تحكيمي مثير يقتل ليفربول .. سيناريو 2019 يرعب الريدز

الرقم 3 لعنة تواصل تدمير مسيرة مورينيو.. نهاية حزينة جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن