تركي آل الشيخ يكشف حقيقة بناء المملكة آرينا للهلال وكواليس الصفقة

تاريخ النشر: 02/10/2023
1274
منذ 7 شهور
تركي آل الشيخ يكشف حقيقة بناء المملكة آرينا للهلال وكواليس الصفقة

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، حقيقة إنشاء ملعب المملكة آرينا من أجل نادي الهلال، في ظل الأزمة التي يعاني منها الفريق، وعدم وجود ملعب يستضيف مبارياته في الفترة المقبلة.

وكان الهلال قد دخل في أزمة بسبب عدم وجود ملعب يستضيف مبارياته، نظرا لصيانة استاد الملك فهد الدولي، وعدد من الملاعب الأخرى في الرياض، استعدادا لاستضافة المملكة بطولة كأس أمم آسيا.

وتم رفض فكرة، خوض نادي الهلال مبارياته على ملعب الأول بارك، الخاص بنادي النصر، الأمر الذي تسبب في أزمة للزعيم، لعدم وجود ملعب مميز يستضيف عليه مبارياته.

وتفاجأ الشارع الرياضي في الأيام القليلة المقبلة، عن الإعلان على إنشاء ملعب كينجدوم آرينا، والذي سيستضيف فعاليات خاصة بموسم الرياض، بالإضافة لاتفاق مع نادي الهلال على إقامة مبارياته واستضافتها بعد الانتهاء من اكتمال مراحل إنشائه.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

تركي آل الشيخ يكشف حقيقة إنشاء فكرة المملكة آرينا من أجل الهلال

أكد آل الشيخ في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "أكشن مع وليد"، أن فكرة إنشاء الملعب جاءت من أجل استضافة فعاليات رياضية خلال موسم الرياض.

وتابع، يتم إقامة فعاليات خاصة بالمصارعة والملاكمة والتنس، ولذلك تم تصميهما من أجل استضافة هذه الأحداث وإقامة مباريات في كأس موسم الرياض.

وأوضح أن إدارة الهلال تواصلت مع هيئة الترفيه، من أجل اللعب في كينجدوم آرينا، وهو ما تطلب تعديلات جوهرية في المنشأة، خاصة أنه لا يتعارض مع جدولة فعاليات موسم الرياض.

وزاد رئيس هيئة الترفيه، أنه تم الاتفاق مع صندوق الاستثمار والهلال، على دفع مبلغ قدره 40 مليون ريال، خاصة بعد اشتراطات الرابطة على تعديلات خاصة بسبب التصوير وتقنية الفيديو.

وأشار أن العقد الذي تم توقيعه بين هيئة الترفيه، والهلال ممتد لمدة 4 مواسم، حتى يتم الانتهاء من الملعب الخاص بالنادي العاصمي.

اقرأ أيضا

كينجدوم أرينا.. تفاصيل مبهرة تسعد جمهور الهلال بملعب الأحلام

لماذا يتحدث مدرب استقلول عن الهلال قبل مواجهة النصر؟

حمل تطبيق سعودي الآن