بالأرقام وبحسب تويتر.. الهلال زعيم المدرجات والأكثر شعبية في المملكة

تاريخ النشر: 06/12/2018
2850
منذ 5 سنوات
بالأرقام وبحسب تويتر.. الهلال زعيم المدرجات والأكثر شعبية في المملكة

الهلال الأكثر شعبية في المملكة.. عنوان أثار الجدل عبر هاشتاق أنطلق في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في الساعات الأخيرة وقبل أيام من الكلاسيكو المرتقب بين الهلال والنصر قطبي الكرة في مدينة الرياض في إطار منافسات  كأس دوري الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم.

ولم تكن مفاجأة ان يندفع مشجعي الهلال للتغريد في الهاشتاق دعما للزعيم للرد كما جرى الحال في الفترة الأخيرة عندما طرح السؤال الصعب: من النادى الأكثر شعبية داخل المملكة العربية السعودية ؟.

وبالفعل الهلال هو الأكثر شعبية وجماهيرية في الملاعب السعودية من خلال دراسات رقمية جرى الذهاب لها في محاولة لحسم الجدل المثار.

ولا أحد ينسى استحواذ الهلال علي صدارة السؤال الذى أطلقه معالي المستشار تركي أل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عندما طرح السؤال عن هوية النادى الأكثر شعبية وجاءت النتيجة بأكثر من 40% من الأصوات لصالح الهلال.

وقبل فترة تم اللجوء إلى دراسة الحضور الجماهيري في محاولة للتعرف علي هوية النادى الأكثر تشجيعا وتم الاستعانة بـ 5 مواسم متتالية مقياسا للحضور اعتبارا من عام 2010 إلى عام 2015.. وشهدت حصول جماهير الهلال على الحضور الأعلى في 4 مواسم كاملة والأعلى في أكثر من مدينة لعب فيها مثل الرياض والمدينة ومكة والدمام والاحساء.. وحل بعده نادي النصر ثم جاء نادي الاتحاد ثالثا قبل ان يظهر الأهلي رابعا.. ووصل المعدل المتوسط لجماهير الهلال في الحضور مابين 50 إلي 75 ألف متفرج ووصل العدد الإجمالي في 5 مواسم إلي أكثر من 325 ألف متابعة يليه النصر بـ 220 ألف متفرج ثم الاتحاد بـ 176 ألف متفرج والاهلي رابعا بـ 140 ألف متفرج.

حمل تطبيق سعودي الآن