دوري روشن "8"| تعطل قطار الاتحاد وتألق النصر أبرز ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 01/10/2023
84
منذ 8 شهور

أسدل الستار على وقائع الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023/2024، والتي شهدت مجموعة مواجهات وأحداث مشتعلة للغاية.

وحافظ الهلال على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 20 نقطة، متفوقا على أقرب ملاحقيه الاتحاد بنقطة واحدة، بينما يتواجد التعاون في المركز الثالث برصيد 19 أيضا.

ويحتل النصر المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 18 نقطة، والاتفاق خامسا برصيد17 نقطة، والأهلي في المركز السادس برصيد 16 نقطة، بينما يتواجد الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.

بينما يحتل فريق أبها المركز السادس عشر في جدول ترتيب المسابقة، ولديه 6 نقاط، وخلفه الرائد في المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط، بينما يحتل الحزم المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" أبرز ظواهر الجولة الثامنة من دوري روشن..

نيمار يواصل الغياب عن التسجيل

واصل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عملية الغياب عن التسجيل مع نادي الهلال، وتفاقم الوضع عندما أهدر ركلة جزاء في مباراة الديربي الماضية أمام الشباب، التي فاز بها الزعيم 2-0 ليصل مجموع مشاركات الجناح البرازيلي بقميص الزعيم إلى 4 مباريات، قدم خلالهم تمريرتين حاسمتين، دون إحراز أية أهداف.

النصر يسجل أرقاما مميزة

عادل النصر رقم الاتحاد كأكثر فريقين تحقيقًا للفوز خارج الأرض هذا الموسم بـ4 مباريات، كما تساوى مع الهلال الاتحاد والتعاون كأكثر الفرق فوزًا في دوري روشن برصيد 6 انتصارات، وبات العالمي أيضا صاحب أقوى خط هجوم بالدوري، برصيد 24 هدفًا خلال 8 مباريات، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 10 أهداف، ليتصدر قائمة الهدافين.

"كينجدوم أرينا" يستضيف مباريات الهلال

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن خوض نادي الهلال مبارياته على أرضية ملعب "بوليفارد هول" مع تحويل إسمه إلى ملعب Kingdom Arena مقابل 40 مليون ريال سنويا.

رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

أصبح كريستيانو رونالدو أكثر لاعب في العالم مساهمة في تسجيل الأهداف بموسم 2023/2024، بعدما ساهم في إحراز 22 هدفًا خلال 16 مباراة، وقد سجل الدون 16 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة، لتصبح مساهماته التهديفية بواقع هدف كل 64 دقيقة لعب.

قطار الاتحاد "يتعطل" في الرياض

خيب فريق الاتحاد آمال جماهيره، التي عادت إلى مدينة جدة في حالة اندهاش كبير، بعد تخلي فريقها عن الصدارة، إثر التعادل السلبي مع الفيحاء في استاد الملك فهد الدولي، مع استبسال كبير من الصربي ستويكوفيتش حارس مرمى "البرتقالي" في الدفاع باستماتة عن مرماه.

تعاون "شاموسكا" يواصل التألق

واصل فريق التعاون التألق وحقق الفوز بنتيجة 3-1، ليواصل مستوياته الرائعة، بقيادة مدربه البرازيلي بيريكليس شاموسكا، حيث حقق انتصاره السادس في الدوري والثالث على التوالي، ويرتقي بذلك إلى المرتبة الثالثة بجدول ترتيب دوري روشن للمحترفين.

الأهلي يحبط جماهيره قبل الديربي

جاء سقوط النادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام الاتفاق، ليحبط آمال محبيه، قبل أسبوع من قمة "جدة" التي تجمع قطبي عروس البحر الأحمر، في الجولة التاسعة، وعلى إثر غضب جماهير "الراقي" التي فاقت الـ14 ألف متفرج في استاد "عبدالله الفيصل" برر المدرب ماتياس يايسله تلك الخسارة بأن الفريق غاب عن دوري المحترفين في النسخة الماضية.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| ذهبية مسرحي.. رونالدو تاريخي ومفاجأة سانتو

خطأ تحكيمي مثير يقتل ليفربول .. سيناريو 2019 يرعب الريدز

حمل تطبيق سعودي الآن