كابوس الرقم "3".. إقالة مورينيو من روما بسبب البداية الكارثية

تاريخ النشر: 30/09/2023
124
منذ 7 شهور
كابوس الرقم 3.. إقالة مورينيو من روما بسبب البداية الكارثية

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي، مازال لم يتخلى عن عقدة الموسم الثالث، الذي يعيشه مع أي فريق يتولى تدريبه طوال مسيرته التدريبية.

وتشير عادات مورينيو لكون الموسم الثالث له مع أي فريق يتولى الإشراف عليه، يتحول لكابوس له ولمشجعي الفريق، والنهاية عادة ما تكون واحدة وهي "الإقالة".

ويشرف مورينيو على تدريب روما منذ عامين وتحديدا في صيف 2021، حيث قاد فريق العاصمة الإيطالية، لأول تتويج أوروبي في تاريخه، بالفوز بدوري المؤتمر على حساب فينورد الهولندي.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وقاد مورينيو الموسم الماضي، روما لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية الإسباني، ولكن النهاية كانت حزينة للغاية، وانتهت بخسارة الفريق الإيطالي اللقب بركلات الترجيح.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد مورينيو مع روما، في نهاية الموسم الجاري، وتحديدا في يونيو 2024، وسط توقعات بعدم تجديد الارتباط بين الطرفين، لرغبة البرتغالي في البحث عن مشروع جديد.

شبح الإقالة يهدد مورينيو: 

فشل روما في أول 6 جولات في الدوري الإيطالي، في تحقيق انطلاقة جيدة، وكان خير دليل على ذلك، الخسارة القاسية يوم الخميس الماضي أمام جنوى بنتيجة (4-1).

ويحتل روما حاليا المركز الـ16 في لائحة الدوري الإيطالي برصيد 5 نقاط فقط، من 6 مباريات بواقع 3 هزائم، وانتصار وحيد وتعادلين.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات 

وأنفق روما على التعاقدات الصيفية مبلغ 10 مليون يورو، ولكن الفريق ثالث أعلى إجمالي رواتب في الدوري الإيطالي بقيمة 100 مليون يورو، بكونه يمتلك لوكاكو وديبالا.

وتشير الدلائل إلى أن مورينيو لم يحقق سوى انتصارين فقط في أخر 14 مباراة خاضها في الدوري الإيطالي منذ نهاية الموسم الماضي.

وعلق مورينيو على تراجع نتائج روما بعكس المتوقع من الفريق: "إنها أسوأ بداية في تاريخ النادي ولي أيضا، ولكنها أيضا المرة الأولى التي لهب فيها روما نهائيين أوروبيين متتاليين".

وتؤكد التقارير الإيطالية، أن روما حاليا لا ينوي إقالة مورينيو، ولكن إذا استمر الوضع بهذا الشكل فأن النادي الإيطالي قد يفكر في خطة بديلة بعيدا عن المدرب البرتغالي.

اقرأ أيضا

مورينيو يفجرها.. تلقيت عرضين من الهلال والأهلي ولكني رفضتهما

أول ظهور لـ لوكاكو مع الأندية السابقة يعطي الأمل لروما ومورينيو

حمل تطبيق سعودي الآن