الاتحاد يعين دومينيجوس سواريز مديرا تنفيذيا للنادي

تاريخ النشر: 29/09/2023
903
منذ 7 شهور
الاتحاد يعين دومينيجوس سواريز مديرا تنفيذيا للنادي

أعلن مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، منذ قليل، بصورة رسمية عن تعيين البرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا، رئيسًا تنفيذيًا لشركة النادي.

وذكرت تقارير سابقة بأن إدارة الاتحاد تعاقدت مع سواريز، بتوصية صندوق الاستثمارات العامة، بأن يكون الرئيسُ التنفيذي الأجنبي، الذي سيتم اختياره للأندية، قد عمل سابقًا في أندية شاركت فرقها في دوري أبطال أوروبا، أو الدوري الإنجليزي.

وأصدر نادي الاتحاد بيانا رسميا اشتمل على الآتي:

"يعتبر دومينجوس سواريز أحد أبرز الرؤساء التنفيذيين، حيث يمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عاما، قاد خلالها نادي بنفيكا البرتغالي، وشغل عدة مناصب قيادية في شركات ريادية، وشغل عضوية مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية بين عامي 2017 و2019،وبين عامي 2021 و 2023".

وأضاف: "يعتبر التحول المؤسسي في نادي "بنفيكا" باتجاه نموذج الشركات الرياضية أحد أبرز المشاريع التي كان لدومينجوس دورًا رائدًا في قيادتها بهدف إدارة الموارد المالية للنادي وضمان استدامتها"

وتابع: "سيتم ذلك من خلال جذب الاستثمارات وتعظيم الأصول عبر العوائد الإعلانية والعلامات التجارية للنادي ونجومه وصولا إلى إدراج شركة النادي في السوق المالية وإطلاق مشاريع متخصصة مثل أكاديمية بنفيكا الرياضية والتي تعد أحد أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم".

وأكمل: "يأتي التعيين ضمن استراتيجية التحول لنادي الاتحاد للسنوات القادمة حيث تستهدف تطوير النادي على عدة اصعدة والتي تشمل الصعيد الرياضي والمالي والتجاري والإداري والبنى التحتية والتطور المؤسساتي".

وواصل: "يعمل المجلس على تطوير كفاءات وقدرات النادي على مستوى الإدارة التنفيذية العليا، عبر استقطاب ذوي الخبرة والكفاءة لمواصلة الارتقاء بمكانته وتحقيق مستهدفاته، بما يعزز من تنافسيته محلياً وعالمياً، ويلبي تطلعات وطموحات جمهور نادي الاتحاد.

وأتم بيان الاتحاد: "يقدم مجلس إدارة شركة الاتحاد خالص الامتنان والتقدير للأستاذ عبدالوهاب عابد على ما قدمه خلال فترة رئاسته وعلى مساهمته المتميزة خلال الفترة الماضية".بيان

اقرأ أيضا

مباشر| الاتحاد ضد الفيحاء.. الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي

تعرف على حكام مباريات الاتحاد والنصر.. وديربي الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن