الثنيان يكشف عرض الهلال والنصر لضم حسان تمبكتي.. وسر قبول رحيله

تاريخ النشر: 29/09/2023
3196
منذ 6 شهور
الثنيان يكشف عرض الهلال والنصر لضم حسان تمبكتي.. وسر قبول رحيله

كشف خالد الثنيان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب السابق، عن التفاصيل الكاملة للعروض المقدمة من ناديي الهلال والنصر، من أجل التعاقد مع حسان تمبكتي، نجم دفاع الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وتعاقد نادي الهلال مع حسان تمبكتي، قادمًا من الشباب بعقد لمدة 4 مواسم، في صفقة أحدثت جدلًا واسعًا، ليشهد الشباب بعدها استقالة أربعة من أعضاء مجلس إدارة النادي، وقرار وزارة الرياضة بحل المجلس، برئاسة خالد الثنيان.

وقال الثنيان، خلال تصريحات لبرنامج "كورة"، إن الشباب تلقى عروضًا من الهلال والنصر والاتحاد والأهلي لضم حسان تمبكتي، قبل أن ينحصر السباق بين الهلال والنصر.

وأضاف "كان من الضروري أن أوافق على بيع عقد حسان تمبكتي، ولو عاد بي الزمن 1000 مرة، لوافقت على رحيله؛ لأن ميزانية النادي تحتم عليّ أن أتخلى عن عقد أحد اللاعبين، خاصة وأنه كان هناك مبلغ مخصص للجنة استقطاب اللاعبين، وكان يمكنه جلب لاعبين أو ثلاثة فقط، في حين كان تمبكتي هو اللاعب الذي يمكن لعقده أن يجلب للنادي الأموال."

واستطرد الثنيان "نادي الشباب كان عليه التزامات مالية كبيرة، وجوانكا كان من أفضل اللاعبين وتمت إعارته قبل البطولة العربية بـ9 أيام، بمبلغ لا يشتري سيارة، وحدث نفس الأمر مع باولينيو".

عروض الهلال والنصر لضم تمبكتي

وكشف خالد الثنيان عن العروض المقدمة من ناديي الهلال والنصر لضم حسان تمبكتي، مؤكدًا أن عرض الهلال بالمجمل كان أفضل.

وأوضح "الهلال تقدم بعرض مالي، مع إعارة الثلاثي حمد اليامي وعبد الله رديف ومحمد جحفلي، مع دعم رواتب اللاعبين المعارين".

وأضاف الثنيان "أما عرض النصر، فكان مبلغًا ماليًا وإعارة الثنائي عبد الإله العمري وأيمن يحيى، ولكنهم لم يلتزموا بالاتفاق، وقاموا بتغيير العمري إلى عبد الفتاح آدم، ونحن لم نوافق لحاجتنا في تدعيم بعض مراكز الفريق، كما أن النصر قام بتقليص المبلغ المالي المقدم".

ظروف الشباب وتوقيع تمبكتي فجرا

وقال الثنيان إن مفاوضات الهلال بدأت منذ زمن، وتم رفض عرض سابق من الهلال، وكذلك النصر، إلا أن سوء نتائج الفريق وعدم وجود العناصر البديلة، عجلت ببيع عقد تمبكتي.

وأضاف "لعبنا مباراة الأخدود وتعادلنا، وطالبني المدرب كايزر بضم صفقات جديدة محلية وأجنبية، ونتائج الفريق كانت سلبية، لتحتم علينا بيع عقد تمبكتي".

وعن موعد توقيع تمبكتي للهلال، قال الثنيان "تمبكتي وقع قبل الفجر، وجميع أوقات اليوم كانت مسموحة للتعاقد".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الثنيان يكشف حقيقة انقلاب مجلس الشباب.. وتسهيل رحيل تمبكتي

تمبكتي ونيمار يقودان تشكيل الهلال أمام نافباخور.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن