الثنيان يكشف حقيقة انقلاب مجلس الشباب.. وتسهيل رحيل تمبكتي

تاريخ النشر: 29/09/2023
2385
منذ 6 شهور
الثنيان يكشف حقيقة انقلاب مجلس الشباب.. وتسهيل رحيل تمبكتي

كشف خالد الثنيان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب السابق، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول تسهيله انتقال حسان تمبكتي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، إلى الهلال، وحقيقة انقلاب أعضاء مجلس الإدارة ضده بسبب رحيل تمبكتي.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن حل مجلس إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد آل ثنيان، على خلفية استقالة أربعة من أعضاء مجلس الإدارة، مع تكليف خليف بن عبد الله الهويشان بتسيير شؤون نادي الشباب، قبل إجراء انتخابات الجمعية العمومية التي أسفرت عن فوز محمد المنجم برئاسة النادي.

وقال الثنيان، خلال تصريحات لبرنامج "كورة"، إن استقالة أعضاء مجلس الإدارة جاءت بعد توقيع حسان تمبكتي لنادي الهلال بثلاثة أيام، ولا علاقة لرحيل تمبكتي بالاستقالة، وإذا كان الأمر كذلك، لتقدم بها الأعضاء فور رحيل اللاعب.

وأضاف "لم أشعر بأي انقلاب ضدي من أعضاء مجلس الإدارة، لقد اخترت قائمتي بعناية وكفاءات كبيرة، ولكننا تعرضنا لضغوط ومضايقات كبيرة عبر الهواتف، وكانت تتعلق بالعائلات أيضًا، حتى عندما كان الشباب يفوز في البطولة العربية، وأعضاء الإدارة أعطوني التفويض حول صفقة تمبكتي".

ورد الثنيان على أقاويل إنه تولى رئاسة نادي الشباب من أجل تسهيل انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال، قائلًا "هذه مجرد شائعات من أشخاص يريدون التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وحول ترشحه لرئاسة الشباب، ورده على تصريح "جسم غريب"، حول الترشح المفاجئ لتولي رئاسة النادي، قال الثنيان "قبل الترشح، تواصلت مع الأمير عبد الرحمن بن تركي، وعرضت عليه قائمتي، وهو لم يمانع ترشحي للرئاسة، واجتمعت أنا والمنجم برغبة من الأمير عبد الرحمن قبل إقفال باب الترشح".

وأكد الثنيان أن أغلب الحملات التي شنت ضده من الشبابيين كانت موجهة، مضيفًا أن مبلغ الترشح بقيمة 8 ملايين ريال، كان من ماله الخاص، ولم يدعمه أحد، وأن المبلغ لم يذهب سدى، بل تم وضعه في خزينة النادي، واستفاد منها الموظف واللاعب بتجديد العقود والمستحقات".

وأبدى الثنيان استياءه من طريقة رحيله عن الشباب، قائلًا إن الأحداث التي جرت منذ توليه رئاسة النادي وحتى رحيله، لا تليق بالمشهد الرياضي السعودي، بين دعوات التجمهر التي تثير الكثير من التساؤلات.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أزمة تمبكتي تشتعل .. طلب رسمي لإبطال الصفقة والتفويض ينقذ الثنيان

أول تصريح من الثنيان بعد فوزه برئاسة الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن