حكم ديربي الهلال والشباب.. "صافرة مونديالية كتبت تاريخ الزعيم"

تاريخ النشر: 28/09/2023
754
منذ 7 شهور
حكم ديربي الهلال والشباب.. صافرة مونديالية كتبت تاريخ الزعيم

في مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف الهلال نظيره الشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، مساء الغد (الجمعة)، في قمة الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وكشفت تقارير عن اختيار الحكم السلفادوري إيفان بارتون، لإدارة مباراة الديربي بين الهلال والشباب في الدوري السعودي.

وأدار الحكم السلفادوري إيفان بارتون، 127 مباراة خلال مسيرته، أشهر خلالها 608 بطاقة صفراء، و25 بطاقة حمراء للإنذار الثاني، و31 طردًا مباشرًا، واحتسب 53 ركلة جزاء.

وتم اختيار الحكم بارتون لإدارة 3 مباريات في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، حيث شهد خسارة ألمانيا أمام اليابان (1-2) وفوز البرازيل على سويسرا (1-0)، في دور المجموعات، وفوز إنجلترا على السنغال (3-0) في دور الـ16.

وسبق للحكم بارتون أن أدار مباراة الهلال أمام الوداد المغربي في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي شهدت تأهل الهلال لنصف النهائي، بعد فوزه على الوداد بركلات الترجيح، إثر التعادل بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي، في لقاء شهد طرد كل من يحيى جبران (الوداد) ومحمد كنو (الهلال) للإنذار الثاني.

واستطاع الهلال أن يتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية 2022، ليحصد الميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة (3-5).

يذكر أن الحكم بارتون أدار مباراة في دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، حيث قاد مباراة الرياض والاتحاد في الجولة الثالثة، والتي شهدت فوز الاتحاد بنتيجة (4-0).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مواجهة ملتهبة بين الهلال والشباب .. مسئول نصراوي وأزمة تمبكتي

ميشايل مفاجأة الهلال أمام الشباب.. وبرنامج خاص لتجهيز نيمار

حمل تطبيق سعودي الآن