دوري روشن 8| ديربي الهلال والشباب.. والأهلي في مهمة صعبة

تاريخ النشر: 28/09/2023
671
منذ 8 شهور

تنطلق غدًا (الجمعة)، منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي تقام خلال يومي 29 و30 سبتمبر.

وتشهد الجولة الثامنة، مباراة الديربي بين الهلال والشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، فيم يستعد الاتحاد لملاقاة الفيحاء في الرياض من أجل الدفاع عن الصدارة.

مباريات الجولة الثامنة

ويشهد الغد (الجمعة) 4 مباريات في دوري روشن السعودي؛ حيث تقام ثلاث مباريات في السادسة مساءً؛ الأولى بين الطائي والنصر، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، والثانية بين الحزم والتعاون، على ملعب الحزم بالرس، والثالثة بين الفيحاء والاتحاد، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتختتم مباريات الجمعة، بمباراة الديربي بين الهلال والشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في التاسعة مساءً.

وتقام 5 مباريات يوم السبت، وتستهل بمباراة أبها والرياض على ملعب مدينة الأيمر سلطان بن عبد العزيز الرياضية في الثالثة ظهرًا.

وتقام مباراتان في السادسة مساءً، الأولى بين الفتح والوحدة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، والثانية بين الرائد والأخدود، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

وتختتم الجولة بمباراتين في التاسعة مساءً؛ الأولى بين الأهلي والاتفاق، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، والثانية بين الخليج وضمك، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطة عن الهلال (الوصيف)، ويأتي التعاون في المركز الثالث بـ16 نقطة، بفارق الأهداف عن الاتفاق (الرابع)، بينما يأتي النصر في المركز الخامس بـ15 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي (السادس).

في المقابل، يأتي في مراكز الهبوط، أندية الرائد (السادس عشر بـ4 نقاط) والرياض (السابع عشر بـ4 نقاط) والحزم (الثامن عشر بـ3 نقاط).

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

ويتزعم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة السابعة، برصيد 9 أهداف.

ويأتي في وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، كل من سالم الدوسري ومالكوم (الهلال)، وساديو ماني (النصر)، وموسى ديمبلي (الاتفاق)، برصيد 6 أهداف.

وبرصيد 5 أهداف، يتقاسم المركز الثالث في سباق هدافي دوري روشن السعودي، كل من مراد باتنا (الفتح)، وأليكساندر ميتروفيتش (الهلال)، وعبد الرزاق حمد الله (الاتحاد)، وفراس البريكان (الأهلي)، وأوديون إيجالو (الوحدة).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 6 | ظهور نيمار وركبة بنزيما أبرز ظواهر الجولة

دوري روشن 6| عودة ديربي الهلال منذ 2005.. وصدام الأهلي والتعاون

حمل تطبيق سعودي الآن