إثبات تورط برشلونة في قضايا فساد جديدة ورشوة الحكام

تاريخ النشر: 28/09/2023
897
منذ 7 شهور
إثبات تورط برشلونة في قضايا فساد جديدة ورشوة الحكام

ظهرت تطورات جديدة، في قضية الاتهامات الموجهة لنادي برشلونة بالفساد، ورشوة الحكام المعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا" نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأشهر الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ولم يثبت حتى الأن تورط في برشلونة بشكل رسمي في القضية، رغم التحقيقات الجارية من كافة الأطراف القضائية في إسبانيا.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، قد أعلن في الأيام الماضية، أن برشلونة قد يهبط للدرجة الثانية حال إثبات تورطه في أزمة رشوة الحكام.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

برشلونة متهم رسميا..

وكشفت صحيفة "El Debate" الإسبانية، أن القاضي المسئول عن التحقيقات في قضية نيجريرا، بات يتهم بشكل رسمي، جوسيب ماريا بارتوميو، وساندرو روسيل، في دفع رشوة لنيجريرا ونجله.

وحصلت الصحيفة على جزء من التحقيقات القضائية، التي كشفت عن وصول قيمة مدفوعات برشلونة لنيجريرا وشركة نجله لـ7.5 مليون يورو، وهو ما يشير لاهتمامات متعلقة بالرشوة والفساد المالي.

واقتحمت قوات الحرس الوطني اليوم الخميس مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للبحث عن أدلة جديدة متعلقة بالقضية، في مكاتب لجنة الحكام.

وتشير التحقيقات حتى الأن، أن ما حدث خلال فترة تولي نيجريرا لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام، كان فريد من نوعه، وغير قانوني بتلقي أموال من أحد الأندية لتقديم خدمات تحكيمية لها.

اقرأ أيضا

تطور عاجل في مفاوضات برشلونة مع مانشستر سيتي لضم كانسيلو نهائيا

تشافي يهين نجوم برشلونة بعد التعادل أمام مايوركا بكلمات محرجة

حمل تطبيق سعودي الآن