أزمة الأهلي |ميندي ليس وحيدا ..أرقام مرعبة تورط نجم الوسط ويايسله

تاريخ النشر: 27/09/2023
677
منذ 7 شهور
أزمة الأهلي |ميندي ليس وحيدا ..أرقام مرعبة تورط نجم الوسط ويايسله

يعيش الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حالة من عدم التوازن، بسبب تراجع نتائج الفريق في دوري روشن السعودي.

تابع أهم مباريات اليوم الأربعاء من خلال سعودي سبورت       

وتعرض الأهلي للهزيمة مرتين في آخر 3 مواجهات للفريق بدوري المحترفين، حيث خسر أمام الفتح (5-1)، قبل أن يسقط أمام النصر في الكلاسيكو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وحملت جماهير الأهلي نتائج الفريق للحارس ميندي، بعد استقباله 11 هدفًا في آخر 3 مباريات، وهو ما جعل الفريق يفقد الكثير من النقاط في سباق الصدارة بدوري روشن السعودي.

الحارس السنغالي أصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث يرى البعض أن تراجع الأهلي بسبب تذبذب مستواه مع الفريق.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، بعد التفاصيل الفنية في فريق الأهلي التي تؤثر بشكل كبير على منظومة الفريق الدفاعية

اشترك في مسابقة التوقعات عبر "سعودي سبورت"

مما لا شك فيه أن حارس المرمى هو نصف الفريق إن لم يكن أكثر من ذلك، لكن عندما تريد أن يكون لديك منظومة دفاعية جيدة، يجب أن يعمل جميع اللاعبين على نجاح هذه المنظومة، وهو ما ما لم يحدث في الأهلي.

يعتمد الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للأهلي، على طريقة لعب 4-3-3، وهي الطريقة الأكثر توازنًا في العالم، لكن مع التزام عناصر الفريق بالأدوار الفنية في الملعب.

بالنظر لإحصائيات الأهلي في المباريات الثلاث الأخيرة، سنجد أن الفريق المنافس يصل لمرمى الراقي بالعديد من الفرص المحققة، وهو أمر غير طبيعي لفريق يملك تكامل كبير على مستوى العناصر بين جميع الخطوط.

- غياب الأدوار الدفاعية في الأهلي

من الممكن أن يكون هناك أخطاء فردية للحارس ميندي، لكن وجود هذا الكم الذي وصل في بعض المباريات إلى 6 محاولات محققة على مرمى الأهلي ، يثبت أن هناك "قصور" في أداء بعض اللاعبين لواجباتهم الدفاعية، خاصة ثنائي الوسط فرانك كيسيه، وفيغا، حيث يركزان بشكل كبير على الجانب الهجومي دون الالتزام بواجباتهم الدفاعية خلال التحولات الهجومية للفريق المنافس.

الأمر لم يتوقف فقط على الثنائي كيسيه وفيغا، بل يصل إلى أجنحة الفريق رياض محرز وماكسيمين، حيث يعاني الأهلي في الكثير من المباريات، بسبب عدم التزام هذا الثنائي بالأدوار الدفاعية، وهو ما جعل الفريق بالكامل يدفع الثمن بخسارة العديد من المباريات، ومن ثم فقدان فرص المنافسة على الصدارة مبكرًا.

- أين مدرب الأهلي ؟

يعد يايسله واحد من المدربين المميزين في دورينا، لكن هناك أزمات كبيرة داخل الأهلي يتحلمها الألماني بمفرده، وهي عملية تكرار الأخطاء، وعدم الالتزام من جانب بعض اللاعبين في أداء الواجبات الدفاعية.

ومن المفترض أن يكون له ردة فعل قوية مع اللاعبين، خاصة وأن الأخطاء متشابهة ومتكررة من مباراة لأخرى.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا        

اقرأ أيضا

تعليق صادم من حارس الهلال السابق بشأن مستوى ميندي مع الأهلي

للمرة الثانية..يايسله يحرج نجوم الأهلي ويؤكد صحة آراء الجمهور فيه

حمل تطبيق سعودي الآن