رئيس الانضباط السابق: خسائر كبيرة تهدد الاتحاد والنصر والأهلي

تاريخ النشر: 15/09/2023
11434
منذ 9 شهور
رئيس الانضباط السابق: خسائر كبيرة تهدد الاتحاد والنصر والأهلي

تواجه بعض الأندية أزمة كبيرة بسبب عدد اللاعبين الأجانب، حيث يتواجد في قوائمهم أكثر من 8 لاعبين غير سعوديين، وهو الحد الأقصى المسموح به وفقاً للوائح المسابقة. 

ومن بين الأندية التي تواجه هذه الأزمة، نادي الاتحاد لديه 10 أجانب والنصر والأهلي يمتلك كلا منهم 9 أجانب، في ظل وجود ديفيد أوسبينا وأزجان إليوسكي. 

وقال الدكتور أيمن الرفاعي المستشار القانوني ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد اللعبة السابق، في تصريحات لصحيفة "الرياضية": "بحسب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن الأندية أمام خيارات محدودة". 

وأشار الرفاعي إلى الخيارات المحدودة أمام الأندية، وهي إما الاتفاق مع اللاعب على الاستفادة منه في المنافسات الإقليمية والعالمية أو الوصول إلى تسوية وإنهاء التعاقد". 

وتابع: "الأندية ستدخل في أزمة قانونية بسبب عدم مشاركة اللاعب في 10 بالمئة من إجمالي عدد المباريات الرسمية، وبالتالي يحق له فسخ عقده، والمطالبة بدفع كامل قيمة العقد المتبقية".

ومن المتوقع أن تلجأ الأندية إلى تسويات مع اللاعبين من أجل تجنب هذه الأزمة، لكن هذا سيتطلب منها دفع مبالغ مالية كبيرة، وتعد هذه الأزمة إشارة على عدم جاهزية للميركاتو السابق الذي كان يتطلب منها تخطيطا أفضل للراحلين والقادمين واتخاذ قراراتها بصرامة وسرعة.

اقرأ أيضا

نجم الشباب يصنع وبونو ينتصر للمغرب.. أجانب روشن في توقف فيفا

انتهت| الاتحاد (1-0) الأخدود.. الجولة السادسة من دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن