حفل "الكرة الذهبية"| ترتيب الأفضل في العالم.. مركز متأخر لنيمار و"بطل العالم"

تاريخ النشر: 03/12/2018
909
منذ 5 سنوات
حفل "الكرة الذهبية"| ترتيب الأفضل في العالم.. مركز متأخر لنيمار و"بطل العالم"

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والتي يحصل عليها أفضل لاعب في كل سنة، منذ ما يزيد عن نصف قرن.

وهذه الجائزة، هي الأولى في التاريخ، التي خُصصت لأفضل من داعب الكرة في السنة، حيث انطلقت في عام 1956، وتوج بها لأول مرة ستانلي ماثيوس، لاعب بلاكبول السابق.

وقبل ساعات قليلة من الحفل، بدأت مجلة "فرانس فوتبول"، المسئولة عن تسليم الجائزة، في إعلان ترتيب اللاعبين من الثلاثين إلى الرابع، الأفضل في العالم، لعام 2018، وفق للاستفتاء الذي يقوم به 173 صحفيًا.

* هوجو لوريس وإيسكو:

جاء الثنائي الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى نادي توتنهام هوتسبور، والإسباني إيسكو، نجم وسط نادي ريال مدريد، في المركز التاسع والعشرون، كأفضل اللاعبين في العالم، بحصولهما على نفس عدد الأصوات.


* دييجو جودين:

صخرة الدفاع الأوروجويانية دييجو جودين، لاعب أتلتيكو مدريد، البالغ من العمر 32 سنة، حل في المركز الثامن والعشرون، في قائمة أفضل اللاعبين في العالم، لعام 2018.


* بيكر وماندزوكيتش وأوبلاك:

وفي المركز الخامس والعشرون بالتساوي، في قائمة أفضل اللاعبين في العالم، جاء الثلاثي البرازيلي اليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، والسلوفاكي يان أوبلاك، حامي عرين أتلتيكو مدريد، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس.


* كافاني ومارسيلو وماني:

أما في المركز الثاني والعشرون، فيأتي الثلاثي الأوروجوياني إيدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، والبرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد، والسنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول.


* فيرمينو وراكيتيتش وراموس:

وشهد الترتيب التاسع عشر، تواجد نجمي برشلونة وريال مدريد، الكرواتي إيفان راكيتيتش والإسباني سيرجيو راموس، بالإضافة إلى البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول.


* بيل وبنزيما:

وسيطر نجما ريال مدريد، الويلزي جاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيمة، على الترتيب السابع عشر بالتساوي، في قائمة ترتيب الأفضل في العالم.


* سيرجيو أجويرو:

والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم نادي مانشستر سيتي، انفرد بالمركز السادس عشر في قائمة اللاعبين الأفضل في العالم.


* بول بوجبا:

النجم الفرنسي المتألق بول بوجبا، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد، جاء في المركز الخامس عشر، في قائمة اللاعبين الأفضل في العالم، لعام 2018، وذلك بعد تتويجه بكأس العالم بروسيا.


* تيبو كورتوا:

البلجيكي تيبوا كورتوا، المنضم في الصيف الماضي إلى ريال مدريد الإسباني، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، وثالث العالم مع منتخب بلاده، حل في المركز الرابع عشر.


* لويس سواريز:

هداف نادي برشلونة ومنتخب أوروجواي لويس سواريز، اكتفى بالمركز الثالث عشر، في قائمة أفضل اللاعبين لعام 2018.


* نيمار دا سيلفا:

رغم تتويجه بالرباعية الفرنسية مع باريس سان جيرمان، "الدوري والكأسين والسوبر"، إلا أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، وبسبب فشله في المونديال ودوري الأبطالن حل في الترتيب الثاني عشر.


* نجولو كانتي:

الفرنسي المتألق حاليًا مع تشيلسي، والذي قاد ليستر سيتي، للإنجاز التاريخي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، نجولو كانتي، حل في المركز الحادي عشر.


اقرأ أيضا

مهمة بيريز الكبرى في "حفل" الكرة الذهبية.. التعاقد مع "أسطورة" المستقبل

مأزق جديد لريال مدريد حال تتويج مودريتش بالكرة الذهبية

حمل تطبيق سعودي الآن