أرقام دوري المحترفين 11| الوحدة "الأفضل" في التاريخ.. والسومة يعود لـ"القمة"

تاريخ النشر: 03/12/2018
526
منذ 5 سنوات
أرقام دوري المحترفين 11| الوحدة "الأفضل" في التاريخ.. والسومة يعود لـ"القمة"

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

وشهدت الجولة الحادية عشر، تأجيل مواجهة الهلال مع أحد، بسبب ارتباط "الزعيم"، بمنافسات كأس زايد للأندية الأبطال، والذي حجز فيها، بطاقة التأهل لدور ربع النهائي.

وخلال الجولة، حقق العديد من اللاعبين والفرق، أرقامًا تاريخية، في مسابقة الدوري، وخاصة منذ تطبيق نظام الاحتراف، في موسم 2008-2009.

ويستعرض "سعودي. كوم"، أبرز الأرقام، التي شهدتها الجول الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

* الشباب:

 سجل خالد كعبي، مهاجم نادي الشباب، الهدف رقم 400 لفريقه، في مسابقة الدوري، منذ تطبيق نظام الاحتراف.

وانضم الشباب، إلى 4 أندية أخرى، سجلت 400 هدف أو أكثر، في مسابقة الدوري؛ وهي: الهلال والاتحاد والنصر والأهلي.

* السومة:

سجل السوري عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، هدف فريقه الوحيد في مرمى الفيحاء، ليهز شباك الخصوم، للمباراة الرابعة على التوالي.

وإحراز السومة، في 4 مباريات متتالية، هي المرة الأولى الذي يحقق فيها النجم السوري ذلك، بعد غياب عام كامل، حيث كان آخر مرة يحقق فيها ذلك، في الفترة من 22 سبتمبر حتى 21 أكتوبر من عام 2017.

* الأرض:

عجز أصحاب الأرض، في تحقيق الانتصار، في أي مباراة، خلال الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حيث خسروا أو تعادلوا على الأكثر.

وهذا العجز الكبير لأصحاب الأرض، في تحقيق الانتصار، يحدث لأول مرة، في الموسم الحالي، حيث كانت أضعف جولة في ذلك، هي الثانية، التي انتصر فيها الفريق المستضيف، مرة واحدة فقط.

* الوحدة:

حقق نادي الوحدة، الصاعد حديثًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رقمًا مميزًا، بعد مرور 11 جولة.

وحصد الوحدة، نقاطًا أكثر من أي فريق صاعد آخر في تاريخ مسابقة المحترفين، برصيد 21 نقطة "6 انتصارات و3 تعادلات والخسارة في مباراتين فقط".

حمل تطبيق سعودي الآن