بداية كارثية لمانشيني.. الأخضر يسقط أمام كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 12/09/2023
931
منذ 10 شهر
بداية كارثية لمانشيني.. الأخضر يسقط أمام كوريا الجنوبية

تلقى منتخب السعودية الأول، خسارة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (0-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسل، ضمن أجندة الاتحاد الدولي (فيفا).

وجاء هدف كوريا الجنوبية في الدقيقة 32، عن طريق تشو جي سيونج، الذي استغل خطأ دفاعيًا من علي البليهي، ليودع كرة رأسية في شباك الحارس محمد العويس.

ومني المنتخب السعودي بالخسارة الثانية على التوالي، في ثاني مبارياته بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى قيادة الأخضر بعقد رسمي حتى 2024.

تفاصيل المباراة

ولعب حارس مرمى الشباب، كيم سيونج جيو، دورًا بارزًا في حماية مرمى كوريا الجنوبية من فرصتي انفرادين للسعودية؛ الأولى في الدقيقة السابعة من عبد الله الحمدان، والثانية في الدقيقة 27 من سالم الدوسري.

وأهدر عبد الله الحمدان فرصة للأخضر في الدقيقة 18، بعد تلقي تمريرة عرضية من ياسر الشهراني، ليوجه تسديدة خاطفة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة بقليل.

في المقابل، قدم محمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي، آداءً مميزًا في الدفاع عن مرمى الأخضر، في الدقيقة 41، حيث تصدي لتسديدتين كوريتين من داخل منطقة الجزاء، ثم تصدى لانفراد هوانج هي-تشان في الدقيقة 48.

وواصل العويس تألقه بالتصدي لتسديدة خطيرة للاعب هوانج هي-تشان في الدقيقة 55، من داخل منطقة الجزاء، ليبعدها العويس برد فعل رائع.

وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره مع المدرب مانشيني، بخسارة أمام كوستاريكا بنتيجة (1-3)، في مباراة ودية أقيمت ععلى ملعب سانت جيمس بارك.

ويجري المنتخب السعودي معسكرًا إعداديًا في مدينة نيوكاسل، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق منافساتها خلال شهر يناير المقبل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مانشيني يصدم العقيدي قبل موقعة السعودية وكوريا الجنوبية

استقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد الخسارة أمام البرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن