حامل اللقب..الأخضر الأولمبي يكتسح كمبوديا ويطير إلى كأس آسيا 2024

تاريخ النشر: 12/09/2023
178
منذ 7 شهور
حامل اللقب..الأخضر الأولمبي يكتسح كمبوديا ويطير إلى كأس آسيا 2024

حجز منتخب السعودية، مقعدًا في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا (قطر 2024)، بفوز عريض على كمبوديا بنتيجة (6-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى البطولة الآسيوية.

وجاء هدف كمبوديا الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، قبل أن يرد أحمد الغامدي بهدف التعادل سريعًا في الدقيقة السادسة، بعد تلقي كرة عرضية من سعد الناصر، ليودع كرة رأسية في الشباك.

وأضاف أحمد الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 18، بعد اختراق مميز لدفاعات كمبوديا، ثم تسديدة أرضية رائعة سكنت الشباك على يسار الحارس.

وتابع عبد الله رديف، بإحراز الهدف الثالث للأخضر في الدقيقة 25، بعد تلقي تمريرة بينية من فيصل الغامدي، ليسدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، وتسكن الشباك من الزاوية اليسرى.

وسجل مصعب الجوير الهدف الرابع في الدقيقة 39، بعد تلقي تمريرة من سعد الناصر، ليراوغ الدفاعات ويسدد يسارية رائعة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن شباك كمبوديا.

ووقع عبد الله رديف على الهدف الخامس للسعودية في الدقيقة 56، بعد استغلال ارتداد الكرة من حارس كمبوديا أثناء محاولة التصدي لتسديدة بعيدة، ليتابع رديف الكرة برأسية في الشباك.

وأضاف محمد أبو الشامات الهدف السادس في الدقيقة 87، بعد محاولة هجومية، انتهت بإبعاد دفاعي، قبل أن يصل الكرة إلى أبو الشامات الذي سددها بقوة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الشباك على يمين الحارس.

وحصد المنتخب السعودي العلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، ليتزعم صدارة المجموعة العاشرة، ويتأهل رسميًا للدفاع عن لقبه، في كأس آسيا تحت 23 عامًا (قطر 2024).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مبابي يثير الجدل.. هل يقود مبابي فرنسا في الأولمبياد؟

الأخضر الأولمبي يكتسح لبنان بثلاثية نظيفة

حمل تطبيق سعودي الآن