مدرب مانشستر يونايتد السابق يكشف مفاجآت عن رونالدو.. كواليس مثيرة

تاريخ النشر: 12/09/2023
279
منذ 9 شهور
مدرب مانشستر يونايتد السابق يكشف مفاجآت عن رونالدو.. كواليس مثيرة

كشف مدرب مانشستر يونايتد السابق، مايك فيلان، أن المعايير العالية لكريستيانو رونالدو ربما ساهمت في فقدان النجم البرتغالي دعم بعض زملائه خلال فترته الثانية المشؤومة في أولد ترافورد.

النجم البرتغالي قضى فترتين في أولد ترافورد، فقد وقع لأول مرة من سبورتنج في عام 2003، وقضى ست سنوات تحت قيادة السير أليكس فيرجسون قبل الانتقال إلى ريال مدريد في عام 2009.

وكان كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال فترته في ريال مدريد، وفاز بخمس جوائز الكرة الذهبية وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا قبل مغادرته لتحدي جديد في يوفنتوس في عام 2018.

تابع كل أخبار سوق الانتقالات عبر "سعودي سبورت"

وبحلول عام 2021 عاد إلى أولد ترافورد، وعلى الرغم من أنه بدأ على الفور في العمل بطريقة نموذجية، إلا أن خطوته باءت بالفشل، قبل رحيله في عام 2022 لينتقل إلى النصر.

فيلان يكشف سبب رحيل رونالدو

وقال فيلان في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "في الفترة الثانية، أصبح أكبر سنا بكثير وأكثر عنادا وقوة إرادة، وكان لا يزال يتمتع بمعايير عالية للغاية وكان العمل معه رائعًا، حيث يمتلك عقلية أكثر صرامة".

وأضاف: "لقد أحببت ذلك لأنه لم يكن يريد أن تنخفض معاييره، بل أراد أن ترتفع معايير الآخرين، وفي بعض الأحيان تفقد بعض الأشخاص تركيزها عندما يحدث ذلك".

وأكمل: "أتذكر أوقاتًا معينة عندما ضغط بقوة، ولم يحصل على رد فعل أو استجابة، شعر بالإحباط، وعندما تتعامل مع كبار اللاعبين، فإن الأمر يتعلق بهم وأين يمكنهم الانتهاء منه وأين يمكنهم الوصول إليه".

وتابع: "إنهم يريدون أن ينظروا إلى الوراء ويقولوا رائع، لقد كان ذلك ناجحًا، ومن المحتمل أنه أدرك، ولا أعرف لأنني لم أجري تلك المحادثة معه مطلقًا، أنه لا يستطيع القيام بذلك في مانشستر يونايتد ولذلك كانت تحدياته في مكان آخر".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ربما يكون رونالدو قد حقق أرقامًا مثيرة للإعجاب في فترته الثانية، حيث سجل 27 هدفًا في 54 مباراة، لكن خروجه بلا شك أدى إلى تشويه إرثه في مانشستر يونايتد.

وأجرى قائد البرتغال مقابلة صريحة مع بيرس مورغان قبل كأس العالم في قطر، حيث تحدث بصراحة عن إحباطه، وخلال المقابلة، انتقد علنًا قلة "الجوع" لدى اللاعبين الأصغر سنًا في النادي مقارنة بفترته الأولى في مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى ادعاء أنه شعر بالخيانة من قبل إريك تن هاج والعديد من الشخصيات في أولد ترافورد.

اقرأ أيضا

رونالدو وغريب يتصدران قائمة مميزة في الدوري السعودي

نجم الهلال يسخر من رونالدو بسبب نهائي البطولة العربية.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن