بعشرة صفقات كبرى.. مؤشر الاتحاد يقفز 4 أضعاف في القيمة السوقية

تاريخ النشر: 12/09/2023
166
منذ 7 شهور
بعشرة صفقات كبرى.. مؤشر الاتحاد يقفز 4 أضعاف في القيمة السوقية

وسط حالة عامة من الاستياء بين جماهير الاتحاد بشأن الميركاتو الصيفي الماضي، بسبب التعاقدات التي أبرمتها الإدارة برئاسة أنمار الحائلي، إلا أن القيمة السوقية للعميد  تخطت حاجز الأربع أضعاف عن الموسم المنصرم. 

إدارة نادي الاتحاد، وقعت مع 10 صفقات كبرى، في مقدمتها الأيقونة الفرنسية كريم بنزيما بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني، والنجم البرازيلي فابينيو، قادمًا من ليفربول الإنجليزي. 

إلى جانب الثنائي بنزيما وفابينيو، ضم نادي الاتحاد كلا من: "جوتا من سيلتيك الاستكلندي بعقد لمدة 3 مواسم مقابل 29.1 مليون يورو، ولويز فيليبي من ريال بيتيس الإسباني بعقد لمدة 4 مواسم مقابل 22 مليون يورو، وفيصل الغامدي من الاتفاق بعقد لمدة 5 مواسم مقابل 11.72 مليون يورو، وحسن كادش من التعاون بعقد لمدة 3 مواسم مقابل 9.88 ملايين يورو. 

كما تعاقد نادي الاتحاد مع حارس المرمى المخضرم عبد الله المعيوف قادما من نادي الهلال بعقد لمدة موسمين، وضم نجولو كانتي من تشيلسي بعقد لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر، وصالح العمري من أبها بعقد لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر، وسلطان الفرحان من الرائد بعقد لمدة 3 مواسم في صفقة انتقال حر.

القيمة السوقية لنادي الاتحاد

كانت القيمة السوقية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الموسم الماضي 2022-2023، تعادل 30.93 مليون يورو ومع سوق الانتقالات الصيفية وصلت إلى 133.30 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت العالمي". 

ويأتي على رأس أغلى اللاعبين الأجانب في الاتحاد، لاعب الوسط البرازيلي فابينيو بـ42 مليون يورو، وخلفه كريم بنزيما كثاني أغلى اللاعبين بـ25 مليون يورو.

من جهة أخرى، يتصدر اللاعب عبدالرحمن العبود أغلى اللاعبين المحليين في الاتحاد من حيث القيمة السوقية بـ1.3 مليون يورو، وخلفه صالح العمري بمليون يورو. 

حمل تطبيق سعودي الآن