ليبرون جيمس يودع ملاعب الكرة السلة في أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 11/09/2023
20
منذ 7 شهور
ليبرون جيمس يودع ملاعب الكرة السلة في أولمبياد باريس 2024

ستشهد دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس صيف العام المقبل 2024، عودة أخيرة للأسطورة ليبرون جيمس للمشاركة في الحدث الأوليمبي، بعد غياب طويل منذ أخر مشاركة في ألعاب لندن عام 2012.

وشارك ليبرون جيميس في الألعاب الأولمبية، خلال 3 مناسبات فقط، بداية أثينا عام 2004، والتي حققها فيها رفقة المنتخب الأمريكي المركز الثالث والميدالية البرونزية، ومن ثم الذهبية في نسختي بكين 2008، ولندن 2012.

وفشل المنتخب الأمريكي، الذي شارك في بطولة العالم للسلة الأخيرة في الفلبين في تحقيق اللقب، مكتفيا بالمركز الرابع، بعد الخسارة تواليا أمام ألمانيا في نصف النهائي، ثم كندا في مباراة الميدالية البرونزية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وشاركت الولايات المتحدة في مونديال السلة بمجموعة من لاعبي رديف دوري المحترفين، خاصة أن كبار النجوم على رأسهم ليبرون جيمس هدفهم الأول، المنافسة الأولمبية وليس كأس العالم.

الوداع الأخير لملك كرة السلة: 

سيحاول ليبرون جيمس بحسب شبكة "ذا أتلتيك" البريطانية، إقناع عدد من نجوم دوري الـ (NBA)، للمشاركة في ألعاب باريس الأولمبية، وعلى رأسهم أصدقائه جيسون تاتوم، وكيفن دورانت، وأنتوني ديفيز، وستيفن كاري.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

ومن المتوقع، أن تكون ألعاب باريس الأولمبية بمثابة الظهور الأخير للأسطورة ليبرون جيمس في ملاعب كرة السلة على المستوى الدولي، خاصة أنه يخطط بشكل عام للاعتزال مع اقترابه من عامه الـ39.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

الجدير بالذكر، أن أخر مباراة دولية للأسطورة ليبرون جيمس أكثر مسجل نقاط في تاريخ (NBA)، مع المنتخب الأمريكي، كانت في نهائي كأس العالم لكرة السلة عام 2014، والذي توجت به بلاده.

اقرأ أيضا

الأعلى دخلا في العالم.. ليونيل ميسي يهزم كريستيانو وليبرون جميس 

تصريح صادم.. ليبرون جيمس يعلن اعتزاله كرة السلة بسبب فيروس كورونا

حمل تطبيق سعودي الآن