السعودية ضد كوريا الجنوبية وديا.. التشكيل المتوقع وموعد المباراة

تاريخ النشر: 11/09/2023
522
منذ 8 شهور
السعودية ضد كوريا الجنوبية وديا.. التشكيل المتوقع وموعد المباراة

يستعد المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم، لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية وديًا، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت السعودي مساء غدًا الثلاثاء. 

ومن المقرر، يلعب الأخضر ضد نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

ويقيم المنتخب الوطني السعودي الأول، معسكرا إعداديا في مدينة نيوكاسل، خلال فترة أيام الفيفا الدولية لشهر سبتمبر الجاري، وخاض خلالها مباراة أمام كوستاريكا انتهت بخسارة الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن المتوقع أن يلعب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بخطة (4-3-3) أمام كوريا الجنوبية وديا.

ويتوقع أن يكون تشكيل الأخضر، كالتالي..

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: ياسر الشهراني وحسان تمبكتي وعلي البليهي وسعود عبد الحميد.

خط الوسط: عبد الله الخيبري وعلي هزازي ومحمد كنو.

خط الهجوم: سالم الدوسري وفراس البريكان وعبد الرحمن غريب.

تاريخ المواجهات

التقى المنتخب الوطني السعودي بنظيره الكوري الجنوبي في 8 مواجهات سابقة، حسمت نتيجة التعادل أربع لقاءات وانتصر الأخضر في مباراتين وخسر مثلهم، علما أن فريقنا سجل خمسة أهداف واستقبل مرمانا 6 أهداف.

من جهة أخرى، يستعد الأخضر السعودي، لبدء رحلته في تصفيات كأس العالم 2026، بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السابعة برفقة منتخبي الأردن وطاجكستان.

ويشارك منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق في يناير المقبل، حيث يقع الأخضر في المجموعة السابعة مع منتخبات سلطنة عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

حمل تطبيق سعودي الآن