ألمانيا تهزم صربيا وتتوج لأول مرة بكأس العالم لكرة السلة

تاريخ النشر: 10/09/2023
34
منذ 7 شهور
ألمانيا تهزم صربيا وتتوج لأول مرة بكأس العالم لكرة السلة

توج المنتخب الألماني بطلا لكأس العالم لكرة السلة، للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز في المباراة النهائية على منافسه الصربي بنتيجة (83-77).

وكان المنتخب الألماني قد تأهل لنهائي المونديال، بالفوز في نصف النهائي على منافسه الأمريكي المرشح الأول للقب بنتيجة (113-111).

وفي المقابل، تأهلت صربيا لنهائي مونديال السلة، على حساب كندا في نصف النهائي، قبل أن يحقق الأخير المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة بالانتصار على الولايات المتحدة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وشهد تتويج المنتخب الألماني بالمونديال، تألق نجمه الأول المحترف في الدوري الأمريكي للمحترفين (NBA) دينيس شرودر، الذي كان حاسما طوال مشوار البطولة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

بطل بلا خسارة: 

المنتخب الألماني توج بالمونديال بدون أي خسارة في حدث تاريخي، منذ بداية المشوار حتى اللقاء النهائي أمام صربيا، حيث كانت أفضل نتيجة لألمانيا طوال تاريخ كأس العالم، هي الفوز بالمركز الثالث في نسخة 2002

وتفوق المنتخب الصربي في المباراة النهائي خلال الربع الأول على ألمانيا بنتيجة (26-23)، قبل أن يتفوق الفريق الفائز باللقب في الربع النهائي من اللقاء بنتيجة (21-24).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر سعودي سبورت 

وفي الربع الثالث، واصل المنتخب الألماني تفوقه بنتيجة (10-22)، وفشلت محاولات صربيا في تحقيق الريمونتادا في الربع الرابع رغم الفوز في النتيجة (20-14)، ليكون اللقب من نصيب المانشافت في النهاية.

اقرأ أيضا

رسميا.. إقالة هانز فليك من تدريب منتخب ألمانيا 

وثائقي ألمانيا في كأس العالم 2022 يكشف سر الخروج المهين

حمل تطبيق سعودي الآن