رسميا.. زلزال المغرب يؤجل مباراة ليبيريا

تاريخ النشر: 09/09/2023
30
منذ 7 شهور
رسميا.. زلزال المغرب يؤجل مباراة ليبيريا

أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم، عن تأجيل مباراة منتخب المغرب أمام ليبيريا، في ختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وشهد المغرب، حادثة مفجعة بوقوع زلزال مدمر بقوة 6.8 درجة بمقياس ريختر، شرقي مدينة مراكش، أسفر عن وفاة ما يزيد عن 600 شخص.

ونشر الاتحاد المغربي بيانًا رسميًا، جاء على النحو التالي..

"على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يومه السبت 9 شتنبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين."

وكان مقررًا أن يستضيف منتخب المغرب، نظيره الليبيري، في العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023).

وضمن منتخب المغرب تأهله رسميًا إلى كأس أمم إفريقيا، التي تنطلق خلال شهر يناير المقبل، بعدما جاء أسود الأطلس في وصافة المجموعة الحادية عشرة، برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة عن جنوب إفريقيا المتصدرة بـ7 نقاط، بينما يأتي منتخب ليبيريا في المركز الثالث بنقطة واحدة، فيم تأكد استبعاد زيمبابوي من المجموعة للإيقاف بقرار من الاتحاد الدولي "فيفا".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد فاجعة الزلزال.. طلب عاجل من الاتحاد المغربي قبل صدام ليبيريا

رسميا.. الشباب يعلن تعاقده مع قائد المغرب

حمل تطبيق سعودي الآن