بعد زلزال المغرب.. رسالة طمأنينة على خماسي الدوري السعودي

تاريخ النشر: 09/09/2023
196
منذ 5 شهور
بعد زلزال المغرب.. رسالة طمأنينة على خماسي الدوري السعودي

شهد المغرب، خلال الساعات الماضية، حادثة مفجعة بوقوع زلزال مدمر بقوة 6.8 درجة بمقياس ريختر، شرقي مدينة مراكش، أسفر عن وفاة ما يزيد عن 600 شخص.

وتواجد 5 لاعبين من أندية دوري روشن السعودي، وهم ياسين بونو (الهلال)، عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد)، منير المحمدي وجواد الياميق (الوحدة)، رومان سايس (الشباب)، في معسكر المنتخب المغربي، الذي كان يستعد لملاقاة ليبيريا، في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023).

من جانبه، طمأن محمد مقروف، متحدث الاتحاد المغربي لكرة القدم، خلال تصريحات لصحيفة "الرياضية"، الجماهير العربية، مؤكدًا سلامة بعثة منتخب المغرب بأكملها، حيث تبعد البعثة عن مقر الزلزال الذي وقع في البلاد، بمسافة نحو 300 كيلومتر.

وأكد المتحدث الرسمي أن بعثة المنتخب المغربي بخير وتستعد بشكل طبيعي لمواجهة ليبيريا في تصفيات إفريقيا، مضيفًا "نحن في أغادير والزلزال في مراكش، بيننا وبينه نحو 300 كلم، والجميع بخير ونتمنى لبلدنا السلامة".

وضمن منتخب المغرب تأهله رسميًا إلى كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، التي تنطلق خلال شهر يناير المقبل، بعدما جاء أسود الأطلس في وصافة المجموعة الحادية عشرة، برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة عن جنوب إفريقيا المتصدرة بـ7 نقاط، بينما يأتي منتخب ليبيريا في المركز الثالث بنقطة واحدة، فيم تأكد استبعاد زيمبابوي من المجموعة للإيقاف بقرار من الاتحاد الدولي "فيفا".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

لماذا رفض لامين يامال تمثيل المغرب؟.. أسباب مثيرة للجدل

رسميا.. الشباب يعلن تعاقده مع قائد المغرب

حمل تطبيق سعودي الآن