بعد غيابه الصادم.. لماذا كان رونالدو يستحق الترشح للكرة الذهبية؟

تاريخ النشر: 06/09/2023
143
منذ 7 شهور
بعد غيابه الصادم.. لماذا كان رونالدو يستحق الترشح للكرة الذهبية؟

في قرار صادم، أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" عن غياب كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ومنتخب البرتغال، عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، لأول مرة منذ 20 عامًا.

وكان كريستيانو رونالدو متواجدًا بشكل مستمر في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية منذ 2004، عندما ترشح للمرة الأولى، وتوج رونالدو بالكرة الذهبية 5 مرات خلال سنوات 2008 و2013 و2014 و2016 و2017.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة الـ30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والتي شهدت غياب كريستيانو رونالدو للمرة الأولى منذ 20 عامًا، وعودة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد غيابه خلال العام الماضي، كما ترشح 15 لاعبًا للمرة الأولى (طالع القائمة).

لماذا يستحق رونالدو الترشح للكرة الذهبية؟

ويمكن القول، إن كريستيانو رونالدو في موسم 2022-2023، قد مر بالعديد من التقلبات، بين أزمته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، والخروج من الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022)، بعد الخسارة أمام المغرب بهدف دون مقابل، قبل أن يحقق رونالدو مفاجأة تاريخية بالانتقال إلى الدوري السعودي، من بوابة النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ورغم البداية المتعثرة، إلا أن رونالدو حقق العديد من الأرقام القياسية الفردية، التي كانت كفيلة لترشيحه للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية، على النحو التالي..

- أصبح كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم، بعد الوصول إلى 200 مباراة دولية مع منتخب البرتغال، ليصبح الأكثر مشاركة في تاريخ منتخبات كرة القدم.

- أصبح كريستيانو رونالدو الأكثر تسجيلًا في تاريخ منتخبات كرة القدم، بعد الوصول إلى 123 هدف.

- أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل في 5 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم، بعدما أحرز هدفًا في نسخة (قطر 2022).

وبخلاف الأرقام الفردية، فإن رونالدو استطاع أن يتوج بلقب جماعي، بعدما قاد النصر للتتويج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، كما فاز بجائزة هداف البطولة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

هل يضم الاتحاد رونالدو؟..رد نصراوي صادم ومعلومة محرجة عن حمد الله

رسميا..رونالدو يخطف لقب الأفضل في آسيا من ثنائي الاتحاد والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن